الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ظريف: طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي

ظريف: طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي
ظريف طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الخميس أن طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسية لإنقاذ الاتفاق النووي الدولي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية عام 2015.


وأضاف في المعهد النرويجي للشؤون الدولية ”هناك مقترحات على الطاولة... وسنعمل عليها“.


وعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء إما تخفيف العقوبات على إيران أو توفير ”آلية تعويض لتمكين الشعب الإيراني من العيش بشكل أفضل“ في مقابل الامتثال التام للاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي.


وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء أنه سيلتقي مسؤولين إيرانيين قبل قمة مجموعة السبع التي تبدأ اعمالها السبت في باريس وذلك بهدف العمل على مقترحات لحماية الاتفاق حول النووي الإيراني.


وقال ماكرون للصحافيين المعتمدين لدى الرئاسة "سألتقي في الساعات المقبلة، قبل مجموعة السبع، الإيرانيين في محاولة لاقتراح بعض الامور".


وتابع "هناك حاجة إلى عقد اجتماع قمة حول كيفية التعامل مع قضية إيران، لدينا خلافات حقيقية داخل مجموعة السبع".


وفرنسا هي بين القوى الكبرى الموقعة على الاتفاق النووي الايراني عام 2015، ورغم انسحاب الولايات المتحدة منه وإعادة فرض عقوبات قاسية على طهران، تسعى باريس جاهدة للحفاظ عليه.


ظريف: طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي ظريف: طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي


ليفانت_أخبار

وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!