الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • عبد اللهيان يصل بيروت مهدداً.. وممثلون عن حماس والجهاد في استقباله

عبد اللهيان يصل بيروت مهدداً.. وممثلون عن حماس والجهاد في استقباله
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

في ظل الحرب المتواصلة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة، نوّه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في ساعة متأخرة من مساء الخميس عقب وصوله بيروت إلى أن كل الاحتمالات واردة في المنطقة مع استمرار جرائم الحرب في غزة، قائلاً إن "استمرار الجرائم ضد الفلسطينيين سيقابل بالرد من بقية المحاور".

اقرأ أيضاً: رغم حرب غزة.. المدن التركية تواصل استقبال المسافرين من إسرائيل

إلى ذلك، ذكرت الوكالة الرسمية اللبنانية، مساء الخميس بأن ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الفلسطينيتين شاركا في استقبال وزير الخارجية الإيراني لدى وصوله مطار بيروت، ولفتت الوكالة: "وصل عند الحادية عشرة من مساء الخميس إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان".

وأردفت بأنه كان في استقباله كل من "النائب أيوب حميد ممثلا لرئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائبين إبراهيم الموسوي وأمين شري، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي وسفير ايران لدى لبنان مجتبى أماني، وممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي وممثل حركة الجهاد إحسان عطايا".

وجاءت زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت بظل التصعيد المتواصل بين إسرائيل وحماس في غزة وكذلك دخول حزب الله على الخط بشكل متقطع في الجبهة الشمالية لإسرائيل.

فيما كان قد قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم الثلاثاء، إلى إنّه لا دليل لدى بلاده على ضلوع إيران في الهجمات المباغتة والواسعة النطاق التي شنّتها حركة حماس، السبت، على إسرائيل، لافتاً إلى أن طهران تدعم منذ سنوات حماس التي أطلقت السبت هجمات منسقة برا وبحرا وجوا على إسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!