الوضع المظلم
الأحد ٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • عقوبات أمريكية على إيران.. ومُطالبة بوقف الانتهاكات بـمهاباد

عقوبات أمريكية على إيران.. ومُطالبة بوقف الانتهاكات بـمهاباد
صورة لمحتجين في إيران. أرشيف

سنّت واشنطن حزمة جديدة من العقوبات المرتبطة بإيران، حيث فرضت الخزانة الأميركية عقوبات على 3 إيرانيين على خلفية انتهاك حقوق الإنسان.

وضمن بيان لها، ذكرت الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة استهدفت ثلاثة مسؤولين أمنيين إيرانيين بعقوبات ترتبط بحقوق الإنسان، وأرجعت ذلك إلى حملة طهران الأمنية ضد المحتجين، و"الإجراءات العدوانية المتزايدة ضد الشعب الإيراني".

اقرأ أيضاً: شمال غربي إيران.. حالة غليان في مهاباد

وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة في بيان إن المسؤولين الذين أدرجوا على قائمة العقوبات هم علي أصغري رئيس بلدية سنندج عاصمة محافظة كردستان وعلي رضا مرادي قائد شرطة المدينة ومحمد تقي أوصانلو قائد القوات البرية التابعة للحرس الثوري المسؤولة عن محافظة أذربيجان الغربية بشمال غرب إيران.

وأورد البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون قوله: "النظام الإيراني يستهدف ويقتل أبناءه الذين نزلوا إلى الشوارع للمطالبة بمستقبل أفضل" وأردف: "الانتهاكات التي ترتكب في إيران ضد المتظاهرين بما في ذلك في مهاباد يجب أن تتوقف".

وقبيل أسبوع، سنّت الولايات المتحدة عقوبات على موظفين كبار بمؤسسة إعلامية حكومية في إيران، تتهمها واشنطن بعرض مئات الاعترافات التي أدلى بها معتقلون تحت الضغط في الوقت الذي تزيد فيه واشنطن الضغوط على طهران بشأن حملة قمع الاحتجاجات.

ولفتت وزارة الخزانة الأميركية ضمن بيان، إنها سنّت عقوبات على 6 موظفين كبار في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، وفق رويترز.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!