الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
غارات إسرائيلية على مواقع حماس في غزة
غارات إسرائيلية على مواقع حماس
نفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء غارات جوية على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة،

جاء ذلك، ردّاً على بالونات حارقة، أطلقت من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل، حيث تسبّب بعضها باندلاع حرائق.

وشنّ الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية على مواقع لفصائل فلسطينية في مدينة غزة وخان يونس، وفي جباليا وموقع عسقلان، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن "سلاح الجو هاجم حتى اللحظة موقعاً تابعاً لحركة حماس بــ 6 صواريخ غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

من جانبها، ذكرت مصادر صحفية محلية في قطاع غزة، بأن "المقاومة الفلسطينية أطلقت مضاداتها الأرضية باتجاه طائرات الاحتلال في أجواء قطاع غزة". كما أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل إضاءة في أجواء محيط موقع صوفا شرق رفح.

https://twitter.com/paltimes2015/status/1429919024197120010

الجيش الإسرائيلي أصدر بياناً، ذكر فيه أنه أغار على "أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، رداً على البالونات الحارقة".

https://twitter.com/IDF/status/1429932588802756609

وأشار إلى أن "مقاتلات سلاح الجو استهدفت موقعاً لإنتاج الأسلحة تابع لمنظمة حماس" في خان يونس، و"فتحة نفق" في جباليا، بالإضافة إلى "موقع لإطلاق صواريخ تحت الأرض يتواجد بالقرب من مواقع مدنية في الشجاعية، وتحديداً بالقرب من مدرسة".

وتسبت بالونات حارقة أطلقت يوم الاثنين من قطاع غزّة باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر سلطة الإطفاء الإسرائيلية.

ملثم فلسطيني يعد بالونا سيقوم تحميله بمواد حارقة لإطلاقه باتجاه إسرائيل بالقرب من الحدود الإسرائيلية مع غزة، في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، 17 يونيو، 2018. (Abed Rahim Khatib/Flash90)

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، بأن ظناً يسود في الدوائر الأمنية أن زعيم تنظيم “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، على جاهزية لخوض جولة جديدة من المواجهة المسلحة مع إسرائيل.

ونوهت “مكان” إلى أن “سبب ذلك يعود إلى تراجع التأييد للحركة في صفوف الأهالي في القطاع، الذين يعانون أزمة اقتصادية خانقة”.

اقرأ أيضاً: تقديرات إسرائيلية بتوجه حماس صوب التصعيد

وبينت هيئة البث أنه “وفقاً للتقييمات، فإن مخزون الصواريخ التي تملكها حماس ستكفيها للجولة الأخرى، إذ أنها لم تتكبد خسائر كبيرة خلال معركة حامي الأسوار”، مشيرةً إلى أن “المصادر الأمنية تلاحظ استئناف أعمال إنتاج الصواريخ داخل القطاع، وأن أجهزة الأمن تستعد لتظاهرات أخرى على الحدود تخطط لها حماس نهاية الأسبوع الحالي”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!