الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
فرنسا تُسجل 7 وفيات بكورونا
فرنسا تُسجل 7 وفيات بكورونا

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء "لا يرحم" وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، نتيجة تسجيل 138 حالة جديدة أمس الخميس، وبلوغ الوفيات سبعاً منذ كانون الثاني/يناير. وفيات بكورونا


وذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيات، ستة رجال وامرأة".


وأشار أنّ ثمة 23 مصاباً في حال حرجة وضعوا في العناية المركزة، في زيادة بثماني حالات عن أول أمس الأربعاء، وهو يعتبر أكبر ارتفاع في تعداد الإصابات والوفيات في يوم واحد منذ بدء انتشار الفيروس في فرنسا. وفيات بكورونا


وذكر ماكرون أمس الخميس، أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة (...) أنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إننا مجتمعون (...) بدايةً لمحاولة إيقاف وصول (الفيروس)، ثمّ لإبطاء" الانتشار.


إقرأ أيضاً: تعافي 12 مصاباً بالكورونا ووفاة اثنين في فرنسا


وأعلنت رئاسة الجمعية الوطنية مساء الخميس، إصابة نائب عن حزب "الجمهوريين" وموظف في البرلمان بالفيروس، فيما يشتبه بإصابة ثالثة.


وقرر رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي الخميس، إلغاء الجلسة العامة التي كانت مقررة في مدينة ستراسبورغ الفرنسية الأسبوع المقبل، ونقلها إلى مدينة العاصمة البلجيكية بروكسل.


ونوه ضمن رسالة وجهها إلى الكتل السياسية في البرلمان، أنه "نظراً إلى مستجدات (انتشار) كوفيد-19 في فرنسا، قررت تنظيم الجلسة العامة الأسبوع المقبل في بروسكل"، فيما كان من المرتقب انعقاد هذه الجلسة العامة من مساء الاثنين إلى الخميس.


ليفانت-وكالات


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!