الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • في تونس.. سعيّد سيشكل لجنة لتأسيس "جمهورية جديدة"

في تونس.. سعيّد سيشكل لجنة لتأسيس
قيس سعيد

كشف الرئيس التونسي، قيس سعيد، يوم الأحد، عن العزم على تشكيل لجنة لتأسيس جمهورية جديدة، على أن تختتم أعمالها خلال أيام، بينما وجه انتقادات لمن قال إنهم يعملون ضد الدولة، موضحا أن اللجنة المكلفة بإعداد الدستور ستنهي أعمالها في غضون فترة وجيزة.

وشدد الرئيس التونسي: "سنواصل المسيرة وسنحقق آمال الشعب التونسي"، رافضاً دعوة من ساهموا في تقويض الديمقراطية إلى الحوار الوطني.

اقرأ أيضاً: الاتحاد التونسي للشغل: الحوار الوطني هو القارب الأخير للنجاة

كما تعهد قيس سعيد، خلال كلمة وجهها للتونسيين، بعدم الرجوع إلى الوراء، بالقول إنه لا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف مع من خرب البلاد وعاث بها فساداً.

وذكر الرئيس التونسي "نخوض حرب استنزاف في تاريخ بلدنا وسننتصر عليها"، لافتاً إلى "وجود أطراف تتباكى على الديمقراطية وهي تعمل على اغتيالها بكل الطرق"، ونوه إلى أن هناك من يحاول إسقاط الدولة والعبث بمقدراتها والعمل على تأجيج الأوضاع.

ويرتقب أن يتم تحضير الدستور القادم لتونس وإقراره عن طريق الاستفتاء في الموعد المحدد يوم 25 يوليو 2022، فيما لفتت وسائل إعلام تونسية، إلى أن الرئيس قيس سعيد، استقبل في قصر قرطاج، أستاذي القانون الدستوري العميد صادق بلعيد، والعميد محمد صالح بن عيسى.

وتناول اللقاء "الوضع القانوني وسبل تحقيق الإرادة الشعبية من أجل تأسيس جمهورية جديدة في تونس"، تبعاً لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!