الوضع المظلم
السبت ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في ذكرى الحرب.. زيلينسكي يتوعد بالنصر على روسيا ويحظى بدعم غربي

في ذكرى الحرب.. زيلينسكي يتوعد بالنصر على روسيا ويحظى بدعم غربي
الحرب الأوكرانية \ تعبيرية \ متداول

في الذكرى الثانية للحرب الروسية على أوكرانيا، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عزمه على الدفاع عن سيادة بلاده واستقلالها، وشكر الشعب الأوكراني والجنود والحلفاء الغربيين على دعمهم.

ونشر زيلينسكي مقطع فيديو على منصة "إكس"، قال فيه إنه فخور ومعجب ومؤمن بالشعب الأوكراني، وأنه لن يسمح بانتهاء أوكرانيا، وأضاف أنه يسعى لإنهاء الحرب بشروط عادلة، وأنه سينتصر في أعظم يوم في حياته.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يشكك في قدرة ترامب على إنهاء الحرب مع روسيا

وفي إطار التضامن مع أوكرانيا، وصل أربعة من الزعماء الغربيين إلى كييف صباح اليوم السبت، بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا، ورئيسة المفوضية الأوروبية.

وسافر الزعماء بالقطار من بولندا، ومن المقرر أن يعقدوا مؤتمرا عبر الفيديو مع قادة مجموعة السبع والرئيس الأوكراني.

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن إعجابها بالمقاومة الأوكرانية، وقالت إن الاتحاد الأوروبي يقف بحزم إلى جانب أوكرانيا في كل المجالات.

وعلى صعيد آخر، أعلنت بريطانيا عن تقديم 250 مليون جنيه إسترليني لتعزيز إنتاج قذائف مدفعية أوكرانيا، وهي أسلحة مهمة في مواجهة العدوان الروسي.

وقال وزير الدفاع البريطاني إن القوات الأوكرانية صدت الغزاة الروس واستعادت نصف الأراضي المحتلة، وأن بريطانيا ستواصل دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر.

وأضاف أن سلاح الجو الملكي سيسلم المزيد من الصواريخ المضادة للدبابات للجيش الأوكراني، وأكد أن بوتين سيفشل وأن الديمقراطية والنظام القائم على القواعد والشعب الأوكراني سينتصرون.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!