الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
في
في هونغ كونغ.. الشرطة تُطلق النار على المُحتجين

قال محطة تلفزيونية تدعى (كابل) أن شرطة هونغ كونغ أطلقت النار على محتجين صباح الاثنين، لتندلع الفوضى في أنحاء المدينة بعد يوم من إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمعات أغلقت الطرق، وأطلقت الشرطة الذخيرة الحية على المحتجين في الجانب الشرقي من جزيرة هونغ كونغ.


ونشبت الأحد، أعمال عنف في منطقة الأراضي الجديدة بهونغ كونغ، مع تواصل المظاهرات المعارضة للحكومة، إذ أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وأغلق نشطاء يرتدون ملابس سوداء الطرق وخرّبوا مراكز تسوق.


ودمّر المحتجون محطة قطارات في مدينة شا تين بوسط هونغ كونغ، وكسروا مطعماً يعتقد أنه موال لبكين، قبل أسبوعين فقط من انتخابات المجالس المحلية، فيما عرض تلفزيون ناو صوراً لكدمة حمراء على ذراع مراسلة له، قالت إنها أصيبت بعبوة غاز مسيل للدموع في مدينة تسون وان إلى الغرب من الأراضي الجديدة.


ونتيجة المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، أغلقت محطة القطارات في شا تين، في يوم تقرر فيه الاحتجاج في المراكز التجارية، فيما اتسمت مناطق التسوق على الجزيرة الرئيسية بالهدوء.


واصدرت الشرطة بياناً قالت فيه "المتظاهرون المتطرفون تجمعوا في عدة أماكن من الأراضي، وكانوا يتسكعون في عدد من المراكز التجارية ويخرّبون المتاجر والمنشآت بداخلها دون اعتبار لسلامة أفراد المجتمع".


ويتظاهر المحتجون رفضاً لما يعتبرونه سلوكاً وحشياً تمارسه الشرطة، ومن تدخل بكين في شؤون وحريات هونغ كونغ، وهي مستعمرة بريطانية سابقة تطبق صيغة "بلد واحد ونظامان" منذ عودة المدينة لحكم الصين عام 1997.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!