الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قبل الانتخابات الرئاسية.. بايدن يتخلف عن ترامب باستطلاع جديد

قبل الانتخابات الرئاسية.. بايدن يتخلف عن ترامب باستطلاع جديد
Image by Michael Bußmann from Pixabay

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحديًا كبيرًا من المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر.

ووفقًا لاستطلاع رأي جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز وجامعة سيينا، يفضل 48% من الناخبين المسجلين ترامب على بايدن الذي حصل على 43% فقط.

ويأتي هذا الاستطلاع قبل بضعة أيام من الثلاثاء الكبير، الذي يشهد تصويت الحزبين الديمقراطي والجمهوري في أكثر من عشر ولايات. ومن المتوقع أن يؤكد ترامب تفوقه على منافسته الوحيدة نيكي هايلي في الحزب الجمهوري.

اقرأ أيضاً: اعتقال مُخبر أمريكي يتعاون مع المخابرات الروسية للتشويش على بايدن

ويبدو أن بايدن يفشل في كسب ثقة الأمريكيين، رغم تحسن الاقتصاد في عهده. فقط 25% من الناخبين يرون أن البلاد تسير في الطريق الصحيح، بينما يعتقد 51% أن سياسات بايدن أضرت بهم أكثر مما استفادوا منها. ويفقد بايدن أيضًا دعم بعض الفئات التي كانت تؤيده تقليديًا، مثل العمال والأقليات.

وبالمقابل، يحظى ترامب بولاء كبير من قاعدته الانتخابية. 97% من الذين صوتوا له في عام 2020 يقولون إنهم سيصوتون له مرة أخرى، بينما 83% فقط من الذين صوتوا لبايدن في 2020 يتعهدون بالتصويت له مجددًا. وينتقل 10% من الناخبين السابقين لبايدن إلى معسكر ترامب.

ويدخل ترامب الانتخابات وهو يواجه 91 تهمة جنائية، ومن المحتمل أن يمثل أمام المحكمة قبل يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر.

ويعتقد بعض المحللين أن ترامب يخسر شعبيته بين الجمهوريين المعتدلين والمستقلين الذين يمكن أن يحسموا النتيجة لصالح بايدن، لكن لا يزال غير واضح عدد الناخبين الذين يترددون في التصويت لبايدن ويمكن أن يقرروا في اللحظة الأخيرة عدم السماح لترامب بالعودة إلى البيت الأبيض.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!