الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قدرها 30 مليون دولار.. النرويج تُقدم منحة مالية للصومال
الصومال

قدمت النرويج، يوم الأحد، منحة مالية جديدة للصومال قدرها 30 مليون دولار، أثناء زيارة مسؤولة نرويجية الى مقديشو، وكشفت النرويج أنها تساهم بهذا المبلغ في الصندوق الصومالي متعدد الشركاء الذي يديره البنك الدولي، وذلك عقب اجتماع بين وزير المالية الفيدرالي الصومالي ووزير التنمية الدولية النرويجي في مقديشو.

وذكر الدكتور علمي محمود نور وزير المالية الفيدرالي الصومالي إن تلك الأموال ستستعمل لتمكين الإصلاح المالي وتمويل المشاريع، وأضاف: "لقد كان من دواعي سروري أن أرحب بوزيرة التنمية الدولية النرويجية آن بيته في الصومال اليوم".

اقرأ أيضاً: حركة الشباب الصومالية تهاجم فندقا في مقديشو

 وحول المساهمة المالية النرويجية، أوضح نور إن تلك الأموال ستستخدم لتعزيز الإصلاح المالي وتمويل المشاريع، مشدداً على أن النرويج داعم قوي ومساهم في الإصلاحات الاقتصادية لدولة الصومال، لافتاً إلى أن المنحة المالية الجديدة ستساعد بلادنا بشكل أكبر.

وتعتبر النرويج إحدى 9 دول غربية تقدم التمويل إلى الصندوق الصومالي متعدد الشركاء، الذي تكون في عام 2013، إذ يسعى الصومال إلى إعادة بناء مؤسساته الأساسية.

ويعتبر الصندوق المصدر الرئيسي لتمويل البنك الدولي في الصومال، منذ عودة البلاد إلى مراقبة المؤسسات المالية الدولية لتمكين جهود الإصلاح الدولي وفق معايير النزاهة المالية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!