الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 06.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 06.10.2019


الشرق الأوسط



  • الصدر متمسك باستقالة الحكومة... والحلبوسي يفاوض المتظاهرين

    تجدد الاحتجاجات في بغداد وسقوط قتلى... وحرق مقار أحزاب في الناصرية

    فيما تمسك مقتدى الصدر، الذي يتزعم أكبر كتلة في البرلمان العراقي، أمس، بموقفه الداعي لاستقالة حكومة عادل عبد المهدي، تجددت المظاهرات في بغداد والمدن العراقية وقتل 14 شخصاً بالرصاص الحي فيما فاوض رئيس البرلمان محمد الحلبوسي المتظاهرين.




  • 4 شروط أوروبية لـ«شرعنة انتخابات» سوريا

    توغّل تركي شرق الفرات «في أي لحظة»


    طرح تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وقواعد عملها، «معركة التطبيع» مع دمشق، و«إعادة الشرعية إلى النظام السوري»، بين استعجال موسكو «إعادة سوريا إلى العائلة العربية»، من جهة، وتمسك واشنطن بـ«عزل» دمشق، من جهة أخرى.



  • لبنان مهدد بسلسلة إضرابات غداً

    مرهونة بالاتصالات مع الحكومة

    تنتظر نقابات قطاعات حيوية في لبنان نتيجة الاتصالات مع ممثلين عن الحكومة لاتخاذ القرار حول تجميد الإضرابات المزمع بدؤها غداً الاثنين إثر أزمة انحسار العملة الصعبة والمطالبة بتأمينها لغرض استيراد البضائع والسلع الأساسية، رغم تأكيد الحكومة المتكرر أنه لا أزمة مالية في لبنان، وإن هناك جزءاً من الأزمة مفتعل.




  • اعتقالات واسعة في ذكرى «أحداث الربيع الجزائري»

    حملة مركزة على نشطاء تنظيم شبابي معارض


    نفذت قوات الأمن الجزائرية أمس حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المتظاهرين، عندما كانوا بصدد الاحتفال بمرور 31 سنة على أحداث «الربيع الجزائري»، التي فتحت باب التعددية السياسية والإعلامية.



  • المشقة هي البر

    سمير عطا الله| مقال رأي

    أوائل الستينات سافر ريزارد كابوشنسكي إلى الهند ليبدأ أول عمل له كمراسل لوكالة الأنباء البولندية. يصف روائح الزبيب والأفاويه التي عبقت الطائرة. وكيف كان نصفها خالياً من الركاب. لا ازدحام ولا شعور بالضيق، بل في إمكانك أن تتمدد على المقاعد الخالية إلى جانبك. «كان السفر ممتعاً» يقول كابوشنسكي عندما يعود إلى دلهي بعد عشرين عاماً، وتملأ رائحة الكاري أنفه.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • العيسى وبلير يبحثان تنفيذ برامج تعزيز المشتركات الإنسانية ومكافحة الجهل والفقر


    استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في مكتبه بمحافظة جدة، رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق، رئيس مؤسسة توني بلير للتغير العالمي توني بلير.



  • رفعنا سقف رواتب المعلمين.. واجهنا ممانعة لإيقـاف مراجعات المناهج.. وسنقضي على تعارض المصالح

    آل الشيخ من «عكاظ» : محاولات إصلاح التعـليم كانت خجولة.. وزمن «الأدلجة» لن يعود

    قدّم وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على دعمهما المادي والمعنوي لقطاع التعليم، مؤكداً أن التعليم حجر الأساس في بناء الإنسان الذي هو عمق رؤية المملكة 2030، وسيبقى مؤسسة رسمية في عهدة الدولة ولا وصاية لأحد عليه.




  • 100 قتيل و4 آلاف جريح.. وجهود حكومية لتهدئة الغضب

    عبدالمهدي يرفض الاستقالة.. وغرفة عمليات إيرانية في بغداد

    أخفق رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي في التوصل إلى تفاهمات مع وفد المتظاهرين خلال لقاءات منفردة أمس (السبت)، وهو ما دفع المحتجين الى العودة لساحات التظاهر مجدداً خاصة في بغداد.




الاتحاد




  • التونسيون ينتخبون برلماناً جديداً اليوم


    ينتخب التونسيون، اليوم الأحد، البرلمان الثالث للبلاد منذ ثورة 2011، وسط تنافس شديد بين المشاركين وتخوف من تداعيات نتائج الدورة الرئاسية الأولى على الناخبين.




  • محمد بن راشد يهـدي أبطال «تحدي القراءة» كتاب «قصتي»


    شهدت الحلقة الثانية من البرنامج التلفزيوني «تحدي القراءة العربي» مفاجأة مفرحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للأبطال الـ16 المتنافسين في التصفيات النهائية من التحدي، إذ أهدى كل واحد منهم نسخة بتوقيع سموه من كتاب «قصتي» وهو أحدث إصدارات سموه من الكتب، ويرصد رحلته في خدمة الوطن الممتدة طوال 50 عاماً، ويعرض الكتاب لمحطات تاريخية فارقة وأحداثاً مضيئة ومؤثرة في مسيرة دبي ودولة الإمارات، وذلك على شكل سيرة ذاتية تنسج في خمسين قصة رحلة الإنسان والقائد ويتشابك فيه الشخصي بالوطني والإنساني.



  • واشنطن تؤكد: أجرينا "محادثات جيدة" مع بيونج يانج في السويد



    أكدت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، أنها أجرت "محادثات جيدة" مع كوريا الشمالية في السويد، على الرغم من أن بيونج يانج حملتها مسؤولية فشل هذه المباحثات حول البرنامج النووي الكوري الشمالي.




    البيان




  • محمد بن راشد لأبطال تحدي القراءة:

    آمل أن تجدوا بين سطور «قصتي» ما يضيف إلى مستقبل أوطانكم الجميلة


    أدخل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السرور والفرح على قلوب الأبطال الـ16 المتنافسين في التصفيات النهائية، عبر البرنامج التلفزيوني «تحدي القراءة العربي»، بمفاجأة سموه لهم خلال الحلقة الثانية، إذ أهدى كل واحد منهم نسخة بتوقيع سموه من كتاب «قصتي»، وهو أحدث إصدارات سموه من الكتب، ويرصد رحلته في خدمة الوطن الممتدة طوال 50 عاماً. وكتب سموه في الإهداء الموقّع على كل نسخة من الكتاب: «أهديك هذه القصص، آملاً أن تجد بين سطورها ما يضيف إلى مستقبل وطنك الجميل».




  • 65 مليار درهم أرباح 113 شركة نسب الإماراتيين في 51 منها دون %10 و22 دون %5

    نصف الشركات المُدرجة لا تخضع لالتزامات التوطين


    أظهر مسح لـ«البيان الاقتصادي» اقتراب أرباح 113 شركة مدرجة في أسواق المال المحلية من حاجز 65 مليار درهم في عام 2018، حصل أعضاء مجالس إدارات 58 شركة منهم على مكافآت قدرها 288 مليون درهم، في وقت انخفضت نسب التوطين في نحو نصف هذه الشركات دون 10%، وهو ما طالب معه خبراء اقتصاديون بضرورة وضع تشريع أو نظام لربط نسب التوطين بحجم الأرباح المحققة، بحيث يتناسب التوطين طردياً مع ما تحققه الشركات من أرباح، أسوة بالبنوك التي تعتمد استراتيجية التوطين فيها بشكل كبير على الأرباح التشغيلية، أي كلما ارتفعت أرباح البنك ارتفع عدد النقاط المستهدفة.


    يستعـرض تقنيــات «فيرجيـن هايبـر لوب ون» ويضم أكبر واجهة لتقنيات 5G

    سبـاق تكنولوجيـا المستقبـــل ينطلق اليوم في «جيتكس»




  • ينطلق اليوم «أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل»، وتجمع الفعاليتان التقنيتان الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني وأصحاب الفكر التقدّمي، وذلك في الفترة من السادس إلى العاشر من أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظّمة للفعاليتين.






    اليوم السابع




  • مقتل 5 وإصابة 45 مع تجدد المظاهرات فى العراق


    قال مصدر أمنى عراقى، إن 5 أشخاص قتلوا وأصیب 45 آخرون مع تجدد المظاهرات فى العاصمة بغداد ومدن عراقیة أخرى.




  • رئيس برلمان العراق: "إذا لم تنفذ مطالب المتظاهرين سأنزل معهم للشارع"


    قال رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسى، إنه إذا لم تنفذ مطالب المتظاهرين سأنزل معهم للشارع" ، لاننا ندعم الإصلاحات الحكومية وسيتم النظر فى تعديل وزارى إذا طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدى ذلك".


    الاهرام




  • ترامب يفتح جبهة جديدة في معركة مساءلته ويشن هجوما على سيناتور جمهوري


    فتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، جبهة جديدة في معركة مساءلته، من شأنها أن تهدد إدارته، وشن هجوما على عضو بارز في الحزب الجمهوري، انتقد مساعيه لدفع حكومات أجنبية للتحقيق مع منافسه الديمقراطي المحتمل.




  • تونس تنتخب برلمانا جديدا في مناخ سياسي متوتر.. اليوم


    ينتخب التونسيّون، اليوم الأحد، البرلمان الثالث للبلاد منذ ثورة 2011، وسط تنافس شديد بين المشاركين وتخوّف من تداعيات نتائج الدورة الرئاسيّة الأولى على الناخبين.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!