الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 06.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 06.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 06.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 405 آلاف موظف يعملون في قطاع الفندقة السعودي .. 81 % منهم أجانب


    بلغ عدد العاملين في منشآت قطاع الفندقة، التي تشمل الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم، الخاضعون للأنظمة ولوائح التأمينات الاجتماعية نحو 405 آلاف موظف بنهاية الربع الثاني 2019، حيث شكل الأجانب نحو 81.5 في المائة من العاملين في المجال.



  • الجدل يتصاعد في ألمانيا حول حزمة إجراءات المناخ


    تصاعد الجدل في ألمانيا بشأن حزمة إجراءات المناخ، التي دعمتها الحكومة وسط مطالبات معارضة حزبية لتسعير انبعاثات الكربون.




  • «نمو» تغلق الأسبوع على تراجع 8 نقاط


    أغلقت السوق الموازية "نمو" الأسبوع عند 3776 نقطة فاقدة ثماني نقاط بنسبة 0.22 في المائة. وافتتحت السوق الأسبوع عند 3784 نقطة، وحققت أعلى نقطة عند 3817 نقطة رابحة 0.86 في المائة، بينما أدنى نقطة عند 3704 نقطة فاقدة 2 في المائة،




  • «العدل»: مدة القضية لا تتجاوز 30 يوما في المحاكم العمالية


    أعلنت وزارة العدل تحقيق المحاكم العمالية مستهدفها الزمني بأن تكون مدة القضية في الدرجة الأولى 30 يوما؛ حيث أصبح متوسط إغلاق القضايا 22.94 يوم، و3.37 جلسة، في إنجاز يضاف إلى إنجازاتها منذ تدشينها، في توفير الوقت والجهد على المستفيدين وتحقيق العدالة الناجزة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:22:46 AM


                 


 



  • "أميانتيت" توصي بزيادة رأسمال بـ300 مليون ريال

    تأتي في إطار التوجه الاستراتيجي ورفع الملاءة المالية للمجموعة

    أعلنت شركة "أميانتيت" العربية السعودية عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال.



  • لهذه الأسباب تراجعت أرباح "المراعي" 8.4% بالربع الثالث

    نمت الإيرادات بمعدل 7.7% على مستوى القطاعات باستثناء العصائر

    تراجعت أرباح شركة "المراعي" بنسبة 8.4% إلى 581.2 مليون ريال بالربع الثالث، مقارنة بـ635 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي. وخلال فترة الـ9 أشهر، تراجعت أرباح "المراعي" بنسبة 8.6% إلى 1.4 مليار ريال مقارنة بـ1.6 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.




  • نمو أرباح "المتقدمة" 5.3% لـ213 مليون ريال بالربع الثالث

    يعود ذلك لانخفاض أسعار البروبان والبروبيلين المشترى من مصادر خارجية


    ارتفعت أرباح الشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" بنسبة 5.3% إلى 213 مليون ريال بالربع الثالث، مقارنة بـ202.2 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أسبوع «جيتكـس».. رالي العـقول في حلبة دبي

    يترافق اسم دبي مع العديد من العبارات التي تسيطر على المحافل التقنية العالمية مثل: الجيل الخامس، والتنقل المستقبلي، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، والسيارات ذاتية القيادة، والابتكار والشركات الناشئة، والحوسبة السحابية.



  • حمدان بن محمد: النمو يبرهن على قدرة دبي في رصد وتوظيف الفرص رغم التحديات العالمية

    676 مليار درهم تجارة دبي الخارجية بنمو 5 % في النصف الأول 2019

    أظهرت مؤشرات الأداء للنصف الأول من عام 2019، أن تجارة دبي الخارجية غير النفطية، حققت قفزة قياسية في حجمها الإجمالي، بنمو في كمية البضائع بنسبة 31 %، ليصل وزنها خلال هذه الفترة إلى نحو 56 مليون طن، مقارنةً بنحو 43 مليون طن في النصف الأول من عام 2018، كما حققت قيمة تجارة دبي الخارجية نمواً قوياً كذلك، مرتفعةً بنسبة 5 %، لتصل إلى 676 مليار درهم، مقارنة بنحو 644 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، ليتوّج قطاع التجارة الخارجية بهذا الأداء المتميز، النمو الاستثنائي المُحقق في قيمة التجارة الخارجية، بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2009، بنسبة تصل إلى 87 %.




  • مدينـة عالميـة ومركز مالي وسياحي وتجاري

    السوق العقاري ينمـو بالمزيد من التنظيم والشفافية


    يتلقى السوق العقاري في دبي خلال الفترة الحالية، المزيد من جرعات التنظيم على شكل قوانين وقرارات من بين أهدافها زيادة الشفافية التي لا غنى عنها في زيادة جاذبية السوق وتشجيع المستثمرين الدوليين على ضخ استثماراتهم في السوق المحلي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أبوظبي تصدر بنجاح سندات سيادية متعددة الشرائح بقيمة 10 مليارات دولار

    أعلنت إمارة أبوظبي نجاحها يوم 23 سبتمبر 2019، في طرح إصدار سندات سيادية متعددة الشرائح بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات دولار أميركي، توزعت على ثلاث شرائح، شريحة أولى بمبلغ 3.0 مليار دولار أميركي بنسبة عائد 2.125 بالمائة بواقع 65 نقطة أساس فوق نسبة العائد على سندات الخزينة الأميركية تستحق في عام 2024، وشريحة ثانية بمبلغ 3.0 مليار دولار أميركي بنسبة عائد 2.500 بالمائة بواقع 85 نقطة أساس سندات الخزينة الأميركية تستحق في عام 2029، وشريحة ثالثة بمبلغ 4.0 مليار دولار أميركي بنسبة عائد 3.125 بواقع 110 نقطة أساس فوق نسبة العائد على سندات الخزينة الأميركية تستحق في عام 2049. وحظي الطرح بإقبال كبير في أسواق رأس المال المقترض الدولية، حيث تجاوز سجل الطلبات حاجز الـ25 مليار دولار من أكثر من 650 حساب فريد.



  • روسيا تقترح إنشاء منظمة للحبوب على غرار "أوبك"

    ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الزراعة اقترح إنشاء منظمة للحبوب على غرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).



  • 676 مليار درهم تجارة دبي الخارجية في النصف الأول

    أظهرت مؤشرات الأداء للنصف الأول من العام 2019 أن تجارة دبي الخارجية غير النفطية حققت قفزة قياسية في حجمها الإجمالي بنمو في كمية البضائع بنسبة 31% ليصل وزنها خلال هذه الفترة إلى نحو 56 مليون طن مقارنةً بنحو 43 مليون طن في النصف الأول من العام 2018، كما حققت قيمة تجارة دبي الخارجية نمواً قوياً كذلك مرتفعةً بنسبة 5% لتصل إلى 676 مليار درهم مقارنة بنحو 644 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إردوغان يَعد بتعزيز الاقتصاد... وتقارير دولية تؤكد استمرار المخاطر

    جدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حديثه عن «المؤامرات الخارجية» على اقتصاد البلاد. وقال إن الاقتصاد حافظ على متانته وصلابته، رغم جميع الهجمات الخارجية الشرسة التي تستهدفه منذ أكثر من عام.




  • العالم يترقب مباحثات أكثر انفتاحاً بين أميركا والصين... وملامح «الانتقام الأوروبي»

    باول يؤكد قوة اقتصاد بلاده رغم المخاطر

    في الوقت الذي أظهر فيه الاقتصاد الأميركي إشارات متضاربة حول مدى قوته خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى اضطرابات سوقية واسعة النطاق، تتركز الأنظار خلال الأسبوع الجاري على انطلاق عجلة جولة جديدة من المباحثات الصينية الأميركية، والتي استبقتها واشنطن بأصوات أقل حدة من ذي قبل، بينما يترقب العالم أي بوادر أوروبية عن خطواتها الانتقامية المتوقعة، رداً على الرسوم العقابية التي أعلنها الجانب الأميركي عقب قرار منظمة التجارة فيما يخص قضية الدعم الأوروبي غير الجائر لشركة «إيرباص».




  • نمو تجارة دبي الخارجية 5 % في النصف الأول

    السعودية الشريك الأول عربياً والصين عالمياً


    قالت دبي أمس إن مؤشرات الأداء للنصف الأول من عام 2019 أظهرت أن تجارة دبي الخارجية غير النفطية حققت قفزة قياسية في حجمها الإجمالي بنمو في كمية البضائع بنسبة 31 في المائة ليصل وزنها خلال هذه الفترة إلى نحو 56 مليون طن، مقارنة بنحو 43 مليون طن في النصف الأول من عام 2018.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!