الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.09.2019


الشرق الأوسط



  • واشنطن تحض «الجنوبيين» على الحوار ومواجهة الحوثي

    حضت الولايات المتحدة، الأطراف اليمنية في المحافظات الجنوبية، أمس، على الحوار، وأعلنت دعمها للجهود السعودية الداعية إلى محادثات في جدة.



  • مظاهرات في إدلب ضد النظام على وقع «هدنة روسية»



    تجمع مئات المتظاهرين في محافظة إدلب في اليوم السابع من «الهدنة الروسية»، تنديداً بالنظام السوري الذي شن لشهور عمليات قصف دامية على شمال غربي البلاد قبل إعلان وقف للنار.



  • «الاتحاد الأفريقي» يعيد عضوية السودان



    أعاد الاتحاد الأفريقي، السودان، إلى عضويته، بعد 24 ساعة من إعلان تشكيل حكومة مدنية في الخرطوم، فيما ينتظر أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية اليوم أو غداً.




  • أميركا تتحدث عن «اقتراب» إيران من المفاوضات


    قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن إيران تقترب «ببطء» نحو وضع يمكن خلاله إجراء محادثات، فيما أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن لندن ستقدم العون لحليفتها واشنطن دائماً على مسار المحادثات مع إيران إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق.


     



  • الرجل الذي هاجم «غينيس»

    سمير عطا الله | مقال رأي


    بدأ سيمونون حياته صحافياً يتابع الأخبار القضائية في المحاكم. وفي العام 1931 أصدر 10 روايات، بطلها ميغريه، وفي العام التالي ألحقها بـ7 روايات أخرى. وظهرت لديه في البداية مشاعر معادية للساميّة، غير أنه أنكرها في وقت لاحق. وبسبب مفتّشه، أثرى ثراءً كبيراً. فما كان منه إلا أن منح ميغريه ترقية مستحقّة إلى رتبة مفوّض. وفي العام 1951، نشر «مذكّرات ميغريه» التي أضحكت، ولا تزال تضحك، المدمنين على هذا النوع من الأدب.






    عكاظ







  • المملكة والشرعية اليمنية.. صنوان

    جاء البيان الذي صدر عن المملكة أمس الأول؛ لتأكيد المؤكد؛ وتعزيز المعزز؛ وتكريس المكرس؛ فالمواقف السعودية حيال الأزمة منذ اليوم الأول لانقلاب الحوثي على الشرعية؛ وأيضاً من اندلاع الأحداث والتطورات المؤسفة التي شهدتها الساحة اليمنية مؤخرا؛ وتحديدا في العاصمة المؤقتة عدن؛ لم تتغير قيد أنملة؛ ولن تتغير لأن هذه المواقف مبنية على الثوابت السياسية السعودية؛ بهدف الحفاظ على وحدة وسيادة وأمن واستقرار اليمن ومنع اختطاف هذا البلد العربي الأصيل؛ من قبل النظام الإيراني الإرهابي ومليشيات الحوثي المدعومة منه؛ إلى جانب الحفاظ على اليمن موحدا بعيدا من أي محاولات لتفتيته والحيلولة دون سياسة خلط الأوراق وتغيير البوصلة عن الهدف الأساسي؛ لعاصفة الحزم وإعادة الأمل الذي يقوده التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بدعم أعضاء التحالف وعلى رأسهم دولة الإمارات العربية التي لعبت دورا أساسيا في منع انقلاب الحوثي..




  • وزير الدفاع الأمريكي: الحوثيون يرتكبون الفظائع.. وإيران تحركهم

    اتهم وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أمس (الجمعة)، مليشيا الحوثي بارتكاب الفظائع في اليمن، مؤكداً أن طهران هي من تحركهم وتوجههم. وقال الوزير للصحفيين: «الحوثيون يرتكبون الفظائع في اليمن وتحركهم إيران». وشدد إسبر على أن «المملكة العربية السعودية لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات شبه اليومية التي تشنها مليشيات الحوثي».




  • إخلاء 3000 سعودي وسعودية من إعصار فلوريدا

    كشف رئيس قسم شؤون السعوديين في قنصلية المملكة في هيوستن ماجد أبوالعلا أن عدد المواطنين الموجودين في نطاق ولاية فلوريدا يبلغ 3 آلاف طالب مع عائلاتهم إضافة إلى عدد من المرضى والسياح. وقال إن إعصار دوريان وصل إلى أكثر من ولاية، غير أن ولاية فلوريدا هي التي تعرضت للموجة الأكبر، مشيرا إلى أن القنصلية شكلت لجنة طوارئ بمتابعة من السفيرة للعمل على إخلاء السعوديين من المناطق المتضررة في فلوريدا إلى أقرب مناطق آمنة لضمان سلامتهم.




الاتحاد



  • 30 ألف أسرة متضررة من فيضانات السودان تستفيد من مساعدات "خليفة الإنسانية"

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بدأ فريق الإغاثة الذي أوفدته المؤسسة إلى السودان الشقيق اجتماعاته المتتالية مع الدكتور محمد فضل الله نائب مفوض العون الإنساني حيث تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على خريطة البدء بتوزيع المساعدات الإغاثية في المناطق المتضررة من الفيضانات في 4 ولايات وهي الخرطوم والجزيرة والنيل الأبيض وسنار ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين في الولايات الأربع إلى حوالي 30 ألف أسرة.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك إي سواتيني باليوم الوطني لبلاده


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى جلالة الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إي سواتيني وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.



  • محمد بن زايد يستقبل عضوين بمجلس الشيوخ الأميركي ومدير برنامج الغذاء العالمي


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، السيناتور تود يونغ والسيناتور آنغوس كينغ عضوي مجلس الشيوخ الأميركي وديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.




    البيان



  • إيران تعلن البدء في تخصيب اليورانيوم من جديد

    بدأت إيران تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي سيؤدي إنتاجها إلى زيادة مخزون اليورانيوم المخصب، حسبما أعلن "السبت" الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي.




  • محمد بن راشد: نحتاج لأفكار استثنائية ودماء جديدة


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي " رعاه الله " ان الفترة المقبلة تحتاج لأفكار استثنائية وطاقات ودماء جديدة في العمل الحكومي، جاء ذلك خلال ترأس سموه جلسة عصف ذهني مع فريق عمله اليوم السبت.




  • إيران تحتجز سفينة جديدة بحجة تهريب الوقود


    احتجزت البحرية الإيرانية سفينة أجنبية في مياه الخليج العربي اليوم "السبت"، بحجة تهريب وقود، واحتجاز 12 بحاراً من الجنسية الفلبينية.






    اليوم السابع




  • قرقاش: نؤيد السعودية فى دعوتها للحوار والحسم


    عبر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عن تأييد الإمارات لدعوة المملكة العربية السعودية لحوار "جدة"، وقال "نقف مع السعودية فى دعوتها للحوار ، كما وقفنا فى دعوتها للحسم.""




  • الرياض: هيئة مكافحة الفساد بالسعودية تعزز النزاهة وسيادة القانون


    اتفق قانونيان سعوديان، على أن الأمر الملكى بالمملكة العربية السعودية، الذى تضمن تغييرات فى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لن يشمل فقط استبدال رئيسها، بقدر ما هو تغيير فى عمل المنظومة بأكملها.


    الاهرام




  • انتشار كبير للشرطة لمنع المتظاهرين من استهداف مطار هونج كونج مجددا


    انتشر رجال الشرطة بأعداد كبيرة السبت في هونج كونج لمنع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية من التسبب باضطراب في عمل المطار الذي يعد من الأكبر في العالم، ولك بعد ثلاثة أيام على تنازل قدمته السلطة التنفيذية واعتبره المحتجون غير كاف.




  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول في العلوم والتنمية المستدامة 16 سبتمبر


    يعقد المركز القومى للبحوث مؤتمره العلمي الدولي الأول تحت عنوان "المؤتمر الدولى الأول للمركز القومى للبحوث فى العلوم والتنمية المستدامة بالاشتراك مع معهد جرينوبل بفرنسا"، وذلك خلال الفترة من 16- 18 سبتمبر الجارى، بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا فى القاهرة، بمقر المركز القومى للبحوث.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!