الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.10.2019


الشرق الأوسط



  • 20 اتفاقية سعودية ـ روسية في «قمة توطيد الصداقة»

    خادم الحرمين وبوتين أكدا العمل معاً من أجل الأمن والاستقرار ... وولي العهد شدد على أهمية بناء الشراكة الاستراتيجية

    تُوجت القمة السعودية - الروسية في الرياض أمس، بتوقيع ميثاق للتعاون بالإضافة إلى 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين في عدة مجالات، شهد مراسم توقيعها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.




  • ترمب يعاقب تركيا ويتوعد بـ«تدمير اقتصادها»

    استعجل انسحاب قواته من سوريا... ودمشق رفضت مطالب سياسية للأكراد


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء أمس، أنه سيصدر أمراً تنفيذياً يجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين، رداً على التوغل التركي في سوريا. وأضاف في بيان أنه سيوقف المفاوضات مع أنقرة بشأن اتفاق تجاري قيمته 100 مليار دولار وسيزيد الرسوم على واردات الصلب التركية إلى 50 في المائة.



  • اعتقال غامض لـ «كاشف الأسرار» الإيراني

    طهران زعمت استدارجت زم المقيم في باريس

    زعم «الحرس الثوري» الإيراني، أمس، أنه استدرج صحافياً إيرانياً كان يعيش في باريس و«تُشغّله» المخابرات الفرنسية، واعتقله في عملية وصفها بـ«المعقدة».




  • جائزة «نوبل» الاقتصاد لثلاثي كافح الفقر

    نالها هندي وأميركي وفرنسية


    منحت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أمس، جائزة «نوبل» للاقتصاد لهذا العام، لثلاثة باحثين ساعدت أبحاثهم في تعزيز سبل مكافحة الفقر في العالم.



  • الرياض بين موسكو وواشنطن

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    الاهتمام السعودي الرفيع بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحكي أشياء كثيرة، والاهتمام الخارجي بتتبعها متوقع في ظل التحولات المستمرة في مسارات العلاقات الدولية. من المبالغة القول إنه تحول سعودي عن علاقتها التاريخية والاستراتيجية مع الغرب، لكن هناك تغييراً سياسياً لا يخفى على العين. فهل هناك تحالف جديد تحت التأسيس، وهل هناك اتفاقات إقليمية بين العاصمتين؟ العديد من التساؤلات المهمة والمنطقية في ظل حالة عدم الاستقرار في المنطقة وتبدل التحالفات والانسحاب الأميركي البطيء من المنطقة.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • عقد جلسة مباحثات رسمية مع بوتين وشهدا توقيع ميثاق التعاون وتبادل اتفاقيات بين الحكومتين

    خادم الحرمين: السعودية وروسيا تعملان لتحقيق الاستقرار ومواجهة الإرهاب


    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن السعودية تقدر لروسيا الاتحادية دورها الفاعل في المنطقة والعالم، وتتطلع للعمل معها دوماً في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، وتعزيز النمو الاقتصادي.



  • استعرضا تعاون استقرار أسواق الطاقة وأهمية مكافحة الإرهاب

    ولي العهد والرئيس الروسي يبحثان استقرار أسواق الطاقة ومستجدات سورية واليمن ومكافحة الإرهاب

    بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، عددا من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية، وأهمية مكافحة التطرف والإرهاب والعمل على تجفيف منابعه. وجرى خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها ولي العهد أمس (الإثنين) مع بوتين، أوجه العلاقات السعودية الروسية، ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبحث المزيد من الفرص الواعدة بين الجانبين، في شتى المجالات بما فيها التعاون في مجال الطاقة والاستثمارات في البنية التحتية وكذلك التعاون في استقرار أسواق الطاقة بما يحقق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين.




  • الرميان: طرح أرامكو للاكتتاب العام «أقرب مما تتخيلون»

    أعلن رئيس مجلس إدارة عملاق النفط السعودي أرامكو أمس أن طرح الشركة للاكتتاب العام أصبح «قريباً جداً جداً». وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ياسر الرميان، خلال مشاركته في المنتدى السعودي - الروسي المنعقد في الرياض، إن «الإعلان عن نية الإطلاق قريب جداً جداً». وأكد الرميان، الذي يشغل أيضا منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن الطرح «سيكون أقرب مما تتخيلون»، واصفاً عملاق النفط السعودي بأنها «أفضل شركة موجودة في العالم». وكانت بلومبيرغ أوردت أنه من المتوقع أن يمنح مجلس إدارة أرامكو موافقته النهائية على المضي قدماً في الخطة هذا الأسبوع. وذكرت أن أرامكو «تقوم بتسريع التحضير» للاكتتاب العام، مشيرة إلى أنها تسعى أن يتم إدراج أسهمها في البورصة السعودية بحلول نوفمبر. وأضافت نقلا عن مصادر أنه قد يتم بيع «نحو 2%» من أرامكو، ما قد يجمع 40 مليار دولار. وتعمل المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، على رفع أسعار الخام المتقلبة قبل طرح 5% من أسهم أرامكو للاكتتاب العام الأولي، في عملية يتوقع أن تكون أكبر طرح للأسهم في العالم. ويشكل طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام حجر أساس برنامج الإصلاحات الذي وضعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لتنويع اقتصاد المملكة، والتخفيف من اعتماده على النفط.




الاتحاد




  • الليرة التركية تسجل أسوأ أداء بين عملات العالم في أكتوبر


    هوت الليرة التركية في أعقاب التوغل العسكري التركي في سوريا لتصبح الأسوأ أداء بين العملات في العالم في شهر أكتوبر الجاري بينما ارتفعت معظم عملات الأسواق الناشئة.




  • محمد بن زايد يقلِّد عدداً من منتسبي القوات المسلحة أوسمة «المجد» و«الإمارات»


    قلّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عدداً من منتسبي القوات المسلحة أوسمة «المجد» و«الإمارات»، وذلك تكريماً وتقديراً لمواقفهم البطولية التي أبدوها خلال أداء مهامهم الوطنية.



  • هندي وفرنسية وأميركي يفوزون بجائزة نوبل للاقتصاد



    أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الاثنين فوز الهندي أبهيجيت بانيرجي والفرنسية إستير دوفلو والأميركي مايكل كريمر بجائزة نوبل للعلوم الاقتصادية لعام 2019.




    البيان




  • محمد بن زايد يبحث وضيف البلاد العلاقات الثنائية وأزمات وتطورات المنطقة

    بوتين يبدأ زيارة تاريخية للإمارات اليـوم.. وطاولة النقـاش تزدحم بالملفات


    يبدأ رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، اليوم، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قادماً من المملكة العربية السعودية، يلتقي خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويبحث معه آفاق العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة، علاوة على مناقشة مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.




  • الكشف عن الحصيلة الحقيقية لضحايا إعصار هاغيبيس في اليابان


    أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن 33 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء الإعصار "هاغيبيس"، الذي تخطط الحكومة لتصنيفه كارثة وطنية كبرى.


    خليفة يمنح السفير الجزائري وسام الاستقلال من الطبقة الأولى




  • منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، صالح عطية سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى.






    اليوم السابع




  • السعودية تعلن عن توافر 4500 فرصة عمل بالمنطقة الشرقية منهم 109 لمتحدى الإعاقة


    افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمس الإثنين، فعاليات معرض وظائف 2019، الذى تُنظمه غرفة الشرقية للسنة السادسة على التوالي، بمشاركة 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.




  • الخرطوم تستضيف دورة تدريبية لقوات شرق أفريقيا


    انطلقت فى معهد دراسات السلام فى الخرطوم دورة تدريبية لقوات شرق أفريقيا (إيساف) فى مجال التخطيط للمهام المشتركة، بحضور الفريق بحرى ركن مجدى سيد عمر رئيس أركان القوات البحرية السودانية، ممثل وزارة الدفاع ورئاسة الاركان المشتركة، والسفير عبد الله عمر بوح، مدير سكرتارية منظمة "إيساف"، وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة والمكون المدني.


    الاهرام




  • رئيس وزراء اليابان: 33 قتيلا الحصيلة المؤكدة لضحايا الإعصار "هاجيبيس"


    أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن 33 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء الإعصار "هاجيبيس"، الذي تخطط الحكومة لتصنيفه كارثة وطنية كبرى.




  • "الأمم المتحدة" تعرب عن قلقها من التطورات العسكرية في شمال شرق سوريا


    أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن قلقه إزاء التطورات العسكرية في شمال سوريا، التي أسفرت بالفعل عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين وتشريد ما لا يقل عن 160 ألف مدني.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!