الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 15.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 15.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «الخُمرة» أولى بذور تحويل المملكة إلى منصة عالمية للخدمات اللوجيستية


    عدّ مختصون اقتصاديون إطلاق منطقة لوجيستية في منطقة الخمرة في جدة على مساحة مليوني متر مربع بمنزلة البذرة الأولى لتحويل المملكة إلى منصة عالمية للخدمات اللوجيستية في التصدير وإعادة التصدير والاستيراد، بهدف زيادة الصادرات إلى تريليون ريال بحلول 2030.



  • نهج جديد لمكافحة الفقر يقود 3 خبراء أمريكيين لنيل جائزة نوبل للاقتصاد


    توج خبراء الاقتصاد الأمريكيون أبهيجيت بانيرجي وإستر دوفلو ومايكل كريمر، بجائزة نوبل للاقتصاد لعام 2019، بعد أن وضعوا نهجا يهدف إلى مكافحة الفقر ساعد ملايين الأطفال على مستوى العالم.




  • 20 شركة بريطانية تبحث شراكات استثمارية في التكنولوجيا والمدن الذكية السعودية


    تبحث 20 شركة بريطانية متخصصة توقيع عقود استثمارية مع جهات حكومية والقطاع الخاص في السعودية في مجالات التكنولوجيا والتقنية المبتكرة ونشاطات إنشاء وتأسيس المدن الذكية بالمفهوم العالمي الحضري والتقنية، وذلك خلال زيارة رسمية بدأها الوفد إلى مدينتي الرياض وجدة وتستمر لثلاثة أيام.




  • جونسون يطرح خطة لجعل بريطانيا بطلة التجارة الحرة بعد «بريكست»


    دافع بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، عن خطط حكومته، لجعل بريطانيا "أعظم مكان على وجه الأرض"، مع إصراره على خروج بريطانيا من الاتحاد في 31 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، سواء تم الاتفاق أم لا.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:16:13 AM



 



  • فايننشال تايمز: طرح 3% من أرامكو بسوق السعودية في نوفمبر

    قالت صحيفة فاينانشال تايمز إنه من المتوقع طرح حصة من أرامكو السعودية في سوق السعودية بحلول نوفمبر المقبل. كما توقعت الصحيفة، نقلا عن مصادرها، الموافقة الحكومية على خطة الطرح هذا الأسبوع.



  • قبل طرح "أرامكو".. سيولة مرتفعة لدى المصارف السعودية

    بلغت نسبة القروض إلى الودائع لدى المصارف العاملة في السعودية بنهاية شهر آب (أغسطس) الماضي، 78.2%، مقابل 79.2% بنهاية تموز (يوليو) الذي سبقه، و79.7% في أغسطس 2018، ما يعني انخفاضها نقطة مئوية خلال شهر، و1.5 نقطة مئوية خلال عام.



  • شكوك تكتنف "اتفاق التجارة" والنفط يواصل خسائره

    انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد خسائر كبيرة تكبدتها في الجلسة السابقة، في الوقت الذي فاقمت فيه بيانات ضعيفة من الصين نُشرت على مدى يومين المخاوف بشأن نمو الطلب على الطاقة لدى أكبر مستورد في العالم للنفط الخام.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «مبادلة» تبيع حصتها في «هايبر أوبتيك» وتشتري حصة في خط غاز

    باعت شركة مبادلة للاستثمار، حصة الأقلية التي تمتلكها في شركة «هايبر أوبتيك» البريطانية للاتصالات، المتخصصة في إنتاج شبكات الألياف فائقة السرعة الخاصة بالمدن، وفقاً لما نشرته أمس وكالة «بلومبيرغ» للأنباء.



  • 1.6 مليون درهم متوسط السعر صعوداً من 1.1 مليون في 2018

    678 مسكناً تباع في دبي شهرياً

    بلغ متوسط عدد الوحدات السكنية التي تباع في دبي 678 مسكناً شهرياً خلال العام الجاري بحسب تحليل لـ«البيان الاقتصادي» في بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة، ما يعني متوسط بيع يصل إلى 22 وحدة سكنية يومياً منذ بداية العام الجاري، وجرى احتساب المتوسط على أساس صفقات البيع الإجمالية التي شهدها السوق بتسجيله صفقات بيع لـ 6110 مساكن تنوعت بين الشقق والفلل السكنية خلال الأشهر التسعة الماضية.




  • خبراء «ميناسا» يرصدون قفزة للنقل الجوي مع نهاية الحرب التجارية وتجاوز البريكست

    4 دعائم رئيسة تقود نمو الطيران في الإمارات


    أكد خبراء مشاركون في «مؤتمر ومعرض الطيران ميناسا 2019»، الذي انطلقت فعاليته أمس في دبي، أن القطاع سيشهد انطلاقة جديد خلال العام المقبل، في ظل التوقعات بوصول الحرب التجارية الأمريكية الصينية إلى نهايتها، واستيعاب السوق لتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أسعار النفط تواصل خسائرها بفعل بيانات الصين الضعيفة

    انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد خسائر كبيرة تكبدتها في الجلسة السابقة، في الوقت الذي فاقمت فيه بيانات ضعيفة من الصين نُشرت على مدى يومين المخاوف بشأن نمو الطلب على الطاقة لدى أكبر مستورد في العالم للنفط الخام.



  • "طيران الإمارات" تنقل 6 ملايين مسافر إلى روسيا منذ بدء رحلاتها

    نقلت طيران الإمارات 4.9 مليون مسافر على خط دبي- موسكو منذ إطلاق خدمتها إلى العاصمة الروسية في يوليو 2003 كما نقلت 1.1 مليون مسافر على خط دبي- سان بطرسبرغ من نوفمبر 2011 وحتى أغسطس 2019، ما يعكس تنامي الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.



  • مسجلاً رقماً قياسياً جديداً.. «ميناء خليفة» يناول 10 ملايين حاوية

    سجلت مرافئ أبوظبي رقمًا قياسيًا جديدًا بمناولة أكثر من 10 ملايين حاوية نمطية، وهو ما يمثل إنجازًا بارزًا لمحطة حاويات ميناء خليفة. وتم تسجيل هذا الرقم القياسي من خلال خدمة «إم في، إم اس سي، الكساندرا»، وهي سفينة تابعة لشريك مرافئ أبوظبي من ذوي العقود الطويلة «إم إس سي»، على خدمة «دراجون/ ايه إي 20».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إنتاج نفط السعودية سيتجاوز مستويات «ما قبل الهجمات»

    توقعات امتثال «أوبك+» تتخطى 200 % في سبتمبر

    قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس (الاثنين)، إن إنتاج المملكة من النفط سيتعافى في أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، إلى مستويات أعلى من التي سجّلها قبل هجمات على اثنتين من منشآتها للطاقة في سبتمبر (أيلول) الماضي.




  • رئيس «أرامكو»: الطرح قريب جداً جداً

    بات الترقب لطرح شركة «أرامكو السعودية» في مراحله الأخيرة، بل أصبح وشيكاً جداً، هكذا عبر رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكو السعودية» ياسر الرميَّان، إذ قال أمس، إن الإعلان عن الاكتتاب: «قريب جداً جداً».




  • الغموض يتراكم حول صلابة الهدنة التجارية الأميركية ـ الصينية


    تراجعت حماسة الأسواق العالمية أمس تجاه فرص حدوث اتفاق سلس بين الولايات المتحدة والصين. وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الاثنين إن جولة إضافية من الرسوم على الواردات الصينية ستُفرض على الأرجح في 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل؛ ما لم يتم التوصل إلى اتفاق تجاري مع بكين بحلول ذلك الموعد، لكنه توقع أن يتوصل الطرفان لاتفاق.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!