الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 23.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 23.09.2019


الشرق الأوسط



  • السعودية تحتفل بيومها الوطني

    يحتفي السعوديون اليوم باليوم الوطني الـ89 للمملكة، وهو اليوم الذي شهد إعلان المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود توحيد البلاد وتسميتها المملكة العربية السعودية، بعد رحلة كفاح استمرت 32 عاماً، أرسى خلالها قواعد البلد الذي تحول تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى رقم صعب في المعادلة الدولية.




  • ترمب ينقل المواجهة مع إيران إلى الأمم المتحدة


    ينتظر أن ينقل الرئيس الأميركي دونالد ترمب المواجهة مع إيران إلى الأمم المتحدة في نيويورك، التي وصل إليها الليلة الماضية، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية.



  • ضربة جديدة لـ«الحشد» غرب العراق

    قصفت طائرة مجهولة أمس مقراً لـ«الحشد الشعبي» غرب العراق في ثاني حادث من نوعه في غضون أقل من شهرين. فبعد مقتل علي الدبي، مسؤول الإسناد في «كتائب حزب الله» العراقي بقصف جوي في منطقة القائم على الحدود بين العراق وسوريا خلال شهر أغسطس (آب) الماضي، أعلن مصدر أمني ومصادر في «الحشد» قيام طائرة مجهولة بقصف أحد المعسكرات التابعة له في منطقة الرطبة أقصى غرب العراق. وطبقاً للمصادر ذاتها فإن القصف أدى إلى وقوع خسائر مادية دون أن تقع خسائر بشرية.




  • محادثات حاسمة لاختيار رئيس وزراء إسرائيل


    أطلق الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أمس، مناقشات حاسمة مع الأحزاب السياسية لمعرفة توصياتها حول الشخصية التي ينبغي تكليفها تشكيل الحكومة المقبلة، بعد انتخابات تشريعية شهدت تقارباً كبيراً في النتائج بين بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، ووضعت رئيس الوزراء المنتهية ولايته في مأزق سياسي.



  • أسئلة عن إيران ومن خلفها

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    نظرية المؤامرة عادة تدغدغ المنطق البسيط. لا توجد لواشنطن مصلحة في دعم هجوم يشل نصف إنتاج السعودية، لأنه يرفع الأسعار مما يضعف الاقتصاد الأميركي، ويهدد حظوظ الرئيس ترمب في الانتخاب. والحقيقة عكس ذلك، إيران هي التي تريد رفع السعر وإخراج غريمتها من السوق، والضغط على ترمب لرفع الحظر عنها. كما أن مبيعات السلاح الأميركي حتى هذا اليوم للسعودية أقل بكثير مما تم الاتفاق عليه بسبب معارضة الكونغرس لإدارة ترمب المحاولات في واشنطن لتقليص تسليح المملكة وليس مضاعفته.

    * ماذا عن تكاليف المواجهة الجديدة التي ستتكبدها الرياض، وتحدث عنها ترمب؟

    ليست هناك حروب مجانية، ومعظم التحالفات القديمة والحديثة كانت بثمن، حتى الشركاء العرب يتوقعون أن يعوضوا مالياً، ومع هذا يبقى المال أرخص أكلاف الحروب.

    للحوار بقية. 





    عكاظ








  • إيران ترفض مسبقاً نتائج التحقيق الأممي

    ترمب: لا خطط للقاء روحاني في نيويورك


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس (الأحد) أنه لا خطط لديه للقاء مسؤولين إيرانيين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق غدا (الثلاثاء)، فيما أكد وزير الخارجية مايك بومبيو لقناة "فوكس نيوز" أن المهمة المتعلقة بإيران هي "تفادي الحرب". وترددت أنباء أخيرا عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيس ترمب ونظيره الإيراني حسن روحاني، على هامش اجتماعات نيويورك، إلا أنه لم يتم التأكيد على أي من تلك الأنباء.



  • اليوم الوطني 89.. همّة وعزيمة لا تلين

    تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم 23 سبتمبر بالذكرى الـ 89 لتوحيد المملكة على يد المؤسس، وهي أكثر قوة ومنعة، وأشد عزماً على بلوغ غايات التطور، في تفاعل حميم بين شعبها وقيادتها، وفي تلاحم وطني عريض أرسى أسسه مؤسسها المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وأبناؤه الذين تعاقبوا على حكم البلاد. وإذا كانت السعودية قد عبرت بسلام صعوبات سنوات التأسيس، وبناء البنية الأساسية، وترسيخ آليات الاقتصاد، والتعليم، والصحة، والرعاية الاجتماعية؛ فإنها تمضي اليوم على الطريق ذاته تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، منطلقة من رؤية جديدة وازنت بين الداخل والخارج وحطمت محاولات الهيمنة التي تبذلها قوى كتب عليها الفشل على مر القرون.




  • 77.3 مليار ارتفاع السياحة الوافدة و6 % انخفاض المغادرة من المملكة خلال 8 أشهر

    كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس»، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن ارتفاع إجمالي إنفاق السياحة الوافدة للمملكة بنسبة 12% إلى 77.3 مليار ريال خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2019، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.




الاتحاد




  • قمة مصر والأردن والعراق تؤكد التضامن مع السعودية في مواجهة الاعتداءات


    أكدت القمة المصرية الأردنية العراقية التي عقدت بنيويورك على التضامن مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الاعتداءات التي تعرضت لها منشآتها النفطية.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة.



  • سلطان الجابر: العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها


    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.




    البيان



  • حلم زايد يتحقق وجدول المهمة مليء بالتفاصيل

    أكد رائد الفضاء البديل سلطان سيف مفتاح حمد النيادي أنه وزميله رائد الفضاء هزاع المنصوري مستعدان وجاهزان لإتمام المهمة التاريخية «طموح زايد» يوم الأربعاء المقبل نحو محطة الفضاء الدولية، لافتاً إلى أن حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه يتحقق، كما أن جدول المهمة مليء بالتفاصيل وكل دقيقة يتم استغلالها إيجابياً خلال الـ8 أيام.




  • توماس كوك البريطانية للسياحة تعلن إفلاسها


    أعلنت شركة توماس كوك البريطانية للسياحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أنها تقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية.




  • الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها.. شعب واحد في بلدين


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة. كما بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة.






    اليوم السابع




  • وفد السعودية لدى الأمم المتحدة وقنصلية المملكة فى نيويورك يحتفلان باليوم الوطنى


    أقام وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، وقنصلية المملكة العامة فى نيويورك احتفالا باليوم الوطنى الـ89، بحضور عدد من مندوبى الدول المعتمدين لدى الأمم المتحدة، وذلك بمقر الوفد الدائم فى نيويورك.




  • "كبار العلماء" فى السعودية: المملكة متمسكة بمبادئها نتيجة للسياسات الحكيمة


    أوضحت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فى السعودية، أن الله أنعم على هذه البلاد بنعم كثيرة يأتى فى طليعتها اجتماع كلمتها ووحدة ترابها على هدى من كتاب الله تعالى وسنة رسوله، منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.


    الاهرام




  • رئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعودية


    قال رئيس وزراء بريطانيا، إن بلاده تحمل طهران مسئولية الهجمات على أرامكو السعودية، وأنها من قامت بها.




  • الرئيس السيسي يلتقي اليوم رؤساء وزراء إيطاليا والنرويج وبلجيكا على هامش "اجتماعات الأمم المتحدة"


    يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رؤساء وزراء إيطاليا والنرويج وبلجيكا، على هامش اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة. كما يشارك الرئيس السيسي، أيضا في عشاء مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولي "المديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية الكبرى".





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!