الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.08.2019


الشرق الأوسط



  • ضربات إسرائيلية «استباقية» لإيران في سوريا ولبنان والعراق

    استبقت إسرائيل مجموعة خطط في العراق وسوريا ولبنان، لتوجيه ضربات لها، بأن قصفت تلك المواقع أمس. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جولة أمنية في الشمال: «استبقناهم، وأحبطنا هذه العمليات الإرهابية الخطيرة».




  • زيد بن شاكر: معلومات مصرية وضغوط دفعت بالملك حسين إلى حرب 1967

    تنشر «الشرق الأوسط» اعتباراً من اليوم فصولاً من مذكرات الشريف زيد بن شاكر، رئيس وزراء الأردن الأسبق ووزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي وأحد أشد المقربين من العاهل الأردني الملك حسين، كما ترويها أرملته السيدة نوزاد الساطي، في كتاب سيصدر الشهر المقبل بعنوان «زيد بن شاكر... من السلاح إلى الانفتاح».




  • «التحالف» يدمر 6 صواريخ أطلقها الحوثي باتجاه جازان

    أعلنت قيادة قوات التحالف المشتركة لدعم اليمن ، مساء أمس، عن اعتراض 6 صواريخ باليستية وتدميرها بعد أن أطلقتها الميليشيا الحوثية من محافظة صعدة، تجاه مدينة جازان جنوب السعودية.





  • ظريف في بياريتز لـ{خفض التصعيد} مع أميركا

    حل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لساعات قليلة أمس في بياريتز بفرنسا حيث انعقدت قمة «مجموعة السبع» بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون.



  •  

  • {درونز} إسرائيل في سوريا والعراق ولبنان

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    الهجمات ليست من الضخامة كي تهزم إيران وميليشياتها المسلحة في المنطقة، لكنها تلعب دوراً عسكرياً، وكذلك دوراً نفسياً هائلاً ضد إيران وحلفائها، وتحرجها أمام جماهيرها في المنطقة وداخل إيران. إنها لا تستطيع أن ترد على إسرائيل بالقوة نفسها، من دون أن تدفع ثمناً غالياً، بحكم تفوق الدولة اليهودية. أمام الملايين الذين سمعوا الأخبار، لا تجد القيادة الإيرانية سوى النفي الكاذب، دفعاً للحرج الإعلامي، كما فعل محسن رضائي، من قادة «الحرس الثوري»، الذي تحدث للإيرانيين مدعياً أن الهجوم الإسرائيلي في سوريا لم يقع، مناقضاً الحكومة السورية التي اعترفت رسمياً بالواقعة، واعترف به زعيم «حزب الله»، الذي تحاشى الحديث عن خسائر قادته الإيرانيين.

    والانتصار على إيران ممكن، في حال استمرار الضغط عليها، باستهداف أذرعتها المسلحة في المنطقة، ومبيعاتها من النفط، ومشترياتها بالدولار، مع المثابرة بالإصرار والترصد ضدها إلى أطول فترة ممكنة.



    الحياة




  • الشرطة تفرّق بالقوة محتجين في هونغ كونغ


    استخدمت الشرطة في هونغ كونغ الأحد، خراطيم مياه لتفريق محتجين مطالبين بالديموقراطية. وتجمّع آلاف من المحتجين في ملعب رياضي، وساروا تحت أمطار غزيرة في اتجاه تسوين وان، فيما نصب متظاهرون متشددون حواجز في الطرق وكسروا حجارة أرصفة.





  • نصرالله يتوعد إسرائيل بالرد "في لبنان" على مقتل مسؤوليَن من حزبه بغارات على سورية


    توعد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله إسرائيل بأنها "إذا قتلت أيًا من إخواننا في سورية، سنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا"، في خطابه أمس بعد ساعات على غارات إسرائيلية على مواقع للحزب في سورية فجر أمس، وعلى انفجار سببه سقوط طائرة مسيّرة أكد أنها إسرائيلية، على مبنى يقع فيه مكتب العلاقات الإعلامية لـ"حزب الله" في حي معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، بعد أن كانت سقطت طائرة مسيرة للاستطلاع في المنطقة المذكورة.




  • كيم أشرف على اختبار "منصة إطلاق صواريخ متعددة"


    أوردت وسائل إعلام كورية شمالية الأحد، بأن الزعيم كيم جونغ أون أشرف على تجربة "منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة". وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه "ليس مسروراً" بالاختبار الصاروخي الذي نفذته بيونغيانغ، مستدركاً أن "ليس فيها (التجارب) خرقاً للاتفاق" الذي أبرمه مع كيم في شأن تفكيك الترسانة النووية للدولة الستالينية.


     






    عكاظ




  • سعوديات داخل الجوازات: 15 دقيقة أنهت الإجراءات.. لا تعقيدات بعد اليوم

    لم تتوقع عبير أحمد أن تتسلم جواز سفرها بنفسها من إدارة الجوازات في حي الرحاب في 15 دقيقة، لتكون ضمن أولى النساء اللاتي استفدن من لائحة السفر وإصدار الجوازات الجديدة التي تتيح للمواطنة التي يزيد عمرها على 21 عاما الحصول بنفسها على جواز سفرها أو تجديده، والسفر بلا تصريح. وقالت عبير لـ«عكاظ» إن الإجراءات سهلة جدا، معربة عن ارتياحها لهذه اللائحة التي وفرت على والدها عناء مرافقتها في مراجعة الجوازات، كما أنها لم تر أي تعقيدات في الحصول على جواز جديد.




  • خادم الحرمين ورئيس أفغانستان يبحثان تعزيز العلاقات وآخر المستجدات

    عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة أمس (الأحد) جلسة مباحثات مع رئيس أفغانستان الإسلامية الدكتور محمد أشرف غني.




  • «عكاظ» تنشر تفاصيل مشروع نظام «الصلح في القصاص»

    حدد مشروع نظام «الصلح في القصاص»، الذي يتوقع أن يناقشه مجلس الشورى قريبا بعد استئناف جلساته في محرم القادم، سقفا لتعويضات التنازل عن القصاص، بحد أقصى لا يزيد على 4 ملايين ريال، وحد أدنى لا يقل عن مليون ريال.




الاتحاد



  • الإمارات والسعودية تصدران بياناً مشتركاً حول اليمن

    صدر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، بيان مشترك أكد استمرار الجهود لإغاثة الشعب اليمني واستنكر حملة التشويه التي طالت الإمارات على خلفية أحداث اليمن الأخيرة.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس المجلس السيادي في السودان لأدائه اليمين الدستورية


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى معالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان الشقيقة، وذلك بمناسبة أدائه اليمين الدستورية.



  • خالد بن سلمان: العلاقة الأخوية بين السعودية والإمارات حجر الزاوية لأمن واستقرار المنطقة


    أكد الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، اليوم الاثنين، أن العلاقة الأخوية الراسخة بين المملكة والإمارات والتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات، هو حجر الزاوية لأمن واستقرار المنطقة.




    البيان



  • الإمارات: ارتباطنا بالسعودية وجودي وشامل

    أكدت دولة الإمارات، أمس، أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية، في ظل التحديات التي تعيشها المنطقة، وأن ارتباط الدولة بالمملكة هو ارتباط وجودي، وأكثر شمولاً وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة.




  • الشيخة فاطمة تعزز مكانة ابنة الإمارات بمبادرات عالمية


    تحتفل الإمارات في الـ 28 من أغسطس الجاري بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار «المرأة نموذج للتسامح». وبإعلان شعار الاحتفال هذا العام في أبريل الماضي تؤكد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن المرأة شريك وفاعل أساسي في ترسيخ هذا المفهوم داخل وخارج الدولة، لما لها من إمكانيات وطاقات بارزة في دعمه وترجمته إلى واقع ملموس.




  • قمة «السبع»: خلافات.. وماكرون يتراجع وينفي «التفويض»


    تواصل قمة مجموعة الدول الصناعية السبع أعمالها لليوم الثاني على التوالي في مدينة بياريتس جنوبي فرنسا، وذلك في ظل خلافات حادة في عدد من القضايا العالمية، ومن بينها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، والتغير المناخي، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في وقت نفى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يكون القادة أعطوه «تفويضاً» لإجراء محادثات مع إيران باسم المجموعة، وذلك بعدما نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أي اتفاق مع الدول السبع حول إرسال رسالة مشتركة إلى طهران.






    اليوم السابع




  • منظمات قضائية تونسية تدعو لعدم التعليق على قرارات القضاء فى مواقع التواصل


    دعت منظمات قضائية تونسية، القضاة، إلى عدم التعليق على القرارات القضائية فى مواقع التواصل الاجتماعى، تجنبا لأى تأويل أو استغلال من طرف البعض لضرب السلطة القضائية والمس من استقلاليتها.




  • رئيس مجلس الأمة الكويتى: أمير البلاد يتمتع بصحة وعافية وألتقيه بشكل يومى


    نفى مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتى، الأنباء التى ترددت حول مرض أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكدا أنه يتمتع حاليا بالصحة والعافية.


    الاهرام




  • طائرات الاحتلال الإسرائيلية تقصف موقعا لحماس في قطاع غزة


    قالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت اليوم الاثنين على موقع تدريب يتبع لحركة حماس في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف على جنوب إسرائيل.




  • مقتل 7 أشخاص إثر اصطدام طائرة صغيرة ومروحية في إسبانيا


    قالت حكومة جزر البليار عبر موقع تويتر، إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم أمس الأحد، إثر حادث تصادم بين مروحية وطائرة فائقة الخفة في جزيرة مايوركا الإسبانية.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!