الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تفرج عن اثنين بعد عام بتهمة التعامل مع النظام السوري

قسد تفرج عن اثنين بعد عام بتهمة التعامل مع النظام السوري
قسد
أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الثلاثاء، عن اثنين بعد اعتقالهما منذ عام تقريباً، بتهمة التعامل مع النظام السوري.

وكانت قوات "قسد" قد اعتقلت، في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي، كلا من، أسامة خلف ومصطفى الخلف وفايز الشويخ، في مدينة الرقة، اثنان منهم من أعضاء مجلس مدينة الرقة المحلي، بتهم التعامل مع جهات إعلامية ذات صلة بالنظام السوري، وفصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

وكان المتحدّث باسم البنتاغون، "جون كيربي"، في وقت سابق، أكد أن عناصر قوات سوريا الديموقراطية "قسد" هم شركاء الولايات المتحدة في القتال ضد داعش في سوريا، وأن واشنطن تأخذ هذه الشراكة على محمل الجد.

قوات قسد

وأوضح المتحدّث، أنّ هذا النوع من الشراكة مع "قسد"، يؤكد أن القوات الأميركية في سوريا، على حق في الدفاع عن نفسها، أو أي مكان في العالم، لافتاً أن القوات ستستخدم هذا الحق إذا تتطلب الأمر ذلك.

جاء ذلك في حديث للصحفيين، في العاصمة الإيطالية، روما، ضمن قمة دول مجموعة العشرين، يوم الأحد الماضي، لاسيما عقب لقاء الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" مع الرئيس الأميركي "جو بايدن".

اقرأ المزيد: مقتل طفلتين بانفجار قنبلة يدوية في مدينة جرابلس شرقي حلب

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر شريكاً مع "قوات سوريا الديمقراطية" من خلال حربها على تنظيم "داعش" الذي يعتبر أخطر تنظيم في العالم.

اقرأ المزيد:اغتيالات مستمرة في درعا بعد التسوية الثانية

وتسعى تركيا لشنّ هجوم عسكري ضد قوات سوريا الديمقراطية، في شمال شرق سوريا، لاسيما بعد أن أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية تعرّض قرية قرقميش الحدودية لقصف بقذائف صاروخية مصدرها "قسد".

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!