الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
قصة مصمم ألعاب سوبر ماريو .. بعد بلوغه الـ 70 عاماً
سوبر ماريو

في مثل هذا اليوم، وقبل 70 عاماً، ولد مصمم ألعاب الفيديو والمدير التنفيذي لشركة نينتيندو Nintendo اليابانية الشهيرة.

ويعد شيغيرو مياموتو على نطاق واسع أحد أكثر المصممين إنجازاً وتأثيراً في تاريخ ألعاب الفيديو في العالم، إذ ابتكر بعض أكثر ألعاب الفيديو شهرة والأكثر مبيعاً على الإطلاق، بما في ذلك ماريو Mario وأسطورة زي لاند The Legend of Zelda ودونكي كونغ Donkey Kong وستار فوكس و بيكمين.

اقرأ المزيد: لعبة "سوبر ماريو" الأغلى في العالم

ولد مياموتو في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1952، في بلدة سونوبي الريفية شمال غرب كيوتو باليابان. درس في "كلية كانازاوا البلدية للفنون الصناعية" وتخرج فيها ليحصل على شهادة في التصميمات الصناعية.

وبدأ عمله في شركة "نينتندو" اليابانية كمتدرب بعدما أعجب هيروشي ياموتشي - رئيس الشركة - بأفكاره حول ألعاب جديدة، لينضم إلى قسم التخطيط في عام 1977 وليبدأ انطلاقته الكبيرة في عالم ألعاب الفيديو.

بدأ مياموتو مسيرته المهنية في نينتندو بالعمل على ألعاب من نوع الآركيد arcade، واستمر في تطوير الألعاب وإضافة بعض الامتيازات الأكثر شهرة إليها. يقول في أحد اللقاءات الصحفية إنه غالبًا ما يستمد إلهامه من ذكريات طفولته وهواياته.

يرى البعض أن الانطلاقة الكبرى لمياموتو كانت مع إصدار لعبة Donkey Kong عام 1981، فيما يرى آخرون أن الانطلاقة الحقيقية جاءت مع إصدار لعبة "Mario Bros" في سلسلة "Super Mario Advance" في عام 1983 والتي حققت نجاحاً مذهلاً بعد انتشارها في كل أنحاء العالم عام 1985 ليعاد إصدارها لاحقاً عدة مرات.

ليفانت – DW

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!