الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
قوات الدعم السريع تسيطر على قاعدة جوية جنوب الخرطوم
قوات الدعم السريع

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم مواجهات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع، التي تتهمها الحكومة بمحاولة الانقلاب.

وأفادت مصادر من قوات الدعم السريع بأنها تمكنت من السيطرة على قاعدة جوية تابعة للجيش في محلية جبل أولياء جنوبي الخرطوم، بعد هجوم مباغت على القاعدة.

اقرأ أيضاً: تحذير أممي من تحول العنف في السودان إلى "شر مطلق"

وقالت المصادر إن قوات الدعم السريع تسعى لفتح خط إمداد جديد من خلال القاعدة الجوية، بعد أن دمر الجيش جسر شمبات الذي كانت تستخدمه لإمداد قواتها في العاصمة.

وأكدت المصادر أن قوات الدعم السريع تواجه مقاومة شرسة من قبل الجيش في أحياء متفرقة من الخرطوم، وأنها تستخدم القصف المدفعي والقنابل الفوسفورية لكسر الدفاعات الجيش.

وقال سكان من الخرطوم إنهم يعيشون في حالة رعب بسبب القصف المستمر والاشتباكات الدامية في شوارع المدينة. وقالوا إن العديد من المنازل والمحال التجارية تعرضت للتدمير، وأن العديد من الأشخاص أصيبوا أو قتلوا جراء القصف. وأضافوا أن العديد من السكان اضطروا للنزوح من مناطقهم بحثا عن ملاذ آمن.

ونفذ الجيش ضربات مدفعية وجوية على مواقع لقوات الدعم السريع في مختلف أنحاء الخرطوم، وأعلن أنه يعمل على استعادة السيطرة على القاعدة الجوية والمناطق المحيطة بها.

وقال الجيش إن قوات الدعم السريع هي جماعة متمردة تحاول زعزعة الاستقرار في البلاد، وأنه سيتصدى لها بكل حزم، وأكد الجيش أنه ملتزم بالاتفاق السياسي مع الحركات المسلحة والقوى المدنية، وأنه سيحمي الثورة والديمقراطية في السودان.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!