الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • قيس الخزعلي يُهدد الولايات المتحدة.. إذا استمرت بدعم إسرائيل

قيس الخزعلي يُهدد الولايات المتحدة.. إذا استمرت بدعم إسرائيل
قيس الخزعلي

ضمن أول تصريح له منذ انطلاق الهجوم المباغت لحماس ضد مستوطنات إسرائيلية بغلاف غزة السبت الماضي، أطل أمين عام حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، مهدداً الولايات المتحدة.

وادعى خلال تصريحات يوم الخميس، على أن الدعم الأميركي لإسرائيل لا يمكن أن يمر دون رد، وذكر: "إذا استمرت أمريكا بدعم إسرائيل فسنضرب جميع مصالحها بالعراق والمنطقة" حسب ما أوردت وكالة أنباء العالم العربي.

كما شدد على أنه "إذا طلبت المقاومة الفلسطينية المشاركة في القتال فنحن حاضرون" ضمن إشارة إلى كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس.

اقرأ أيضاً: حماس تفضح إيران وحزب الله.. وتؤكد تنسيقها معهم قبل الهجوم

وكان مجموعة من المسؤولين الأميركيين قد كشفوا بوقت سابق أن واشنطن، تخشى من تنفيذ هجمات على قواتها في الشرق الأوسط، وفق ما نقلت صحيفة "بوليتيكو".

كما بينوا أن البنتاغون يشعر بالقلق من احتمال وقوع هجمات جديدة على القوات الأميركية المتمركزة في الشرق الأوسط من قبل إيران أو القوات التابعة لها لاسيما في العراق وسوريا، بالأخص مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأظهروا خشيتهم من أن تستغل تلك الفصائل أو المجموعات التي تدور في فلك إيران عدم الاستقرار في المنطقة لمهاجمة القوات الأميركية كما فعلت في الماضي.

جاء هذا القلق وسط معلومات عن احتمال أن تنتهج بعض المجموعات الموالية لطهران والداعمة لحماس في المنطقة ومن ضمنها حزب الله اللبناني "سياسة الساحات المفتوحة" أي فتح جبهات موازية للقتال المشتعل في غزة، بغية تشتيت قوى الجيش الإسرائيلي واستهلاك قدراته.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!