الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يودي بـ97 ضحيّة في إيران، والإجمالي يتخطّى الـ600

كورونا يودي بـ97 ضحيّة في إيران، والإجمالي يتخطّى الـ600
كورونا يودي بـ97 ضحية في إيران.. والإجمالي يتخطى الـ600

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم السبت، إنّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة 97 شخصاً آخرين، مما زاد تعداد وفيّات البلاد إلى 611 حالة وفاة، وسط 12729 حالة إصابة مؤكّدة. ـ97 ضحيّة في إيران


وتشهد إيران أسوأ تفشّي للفيروس في الشّرق الأوسط، كما أصيب به عدد من كبار المسؤولين هناك، فيما بدأ مواطنون إيرانيون في التعبير عن غضبهم إزاء استخفاف الحكومة بحياتهم في شبكات التواصل، ووصل الأمر إلى وسائل الإعلام رغم القيود المشدّدة المفروضة على الأخيرة.


وأوضح منتقدون إنّ نظام الملالي عرّض حياة الإيرانيين للخطر من أجل مصالحه السياسيّة، عندما أصرّ على إجراء الانتخابات، ودفع الناس إلى التجمعات والاختلاط، وعندما أخفى حقيقة أرقام ضحايا فيروس "كورونا". ـ97 ضحيّة في إيران


إقرأ أيضاً: كرمنشاه: مدينة إيرانيّة يصل انتشار كورونا فيها إلى المستوى الأحمر


وأعلنت طهران في 19 فبراير الماضي، أوّل إصابتين بفيروس كورونا في قم، لكنّ معارضين وحتى أعضاء في البرلمان أوضحوا بأنّ الفيروس كان متفشّياً في البلاد قبل هذا التاريخ.


وتبعاً لمعظم الناس، يسبّب الفيروس التّاجي الجديد أعراضاً خفيفة أو معتدلة فقط، مثل الحمّى والسعال، وبالنسبة للبعض الآخر، خاصّة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحيّة بالفعل، يمكن أن يسبّب مرضاً أكثر حدّة، بما في ذلك الالتهاب الرئويّ.


وتُشفى الغالبيّة العظمى من الناس من الفيروس الجديد في غضون أسابيع، إلا أن تفشي الوباء تسبّب في وفاة أكثر من 5000 شخص في جميع أنحاء العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!