الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كوهين يُطالب بمُضاعفة الأنشطة ضد النظام الإيراني

كوهين يُطالب بمُضاعفة الأنشطة ضد النظام الإيراني
يوسي كوهين

صرّح رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي المنتهية ولايته، يوسي كوهين، بأنه "يجب مضاعفة الأنشطة ضد النظام الإيراني ومحاربته بكل قوة حتى النهاية".


وضمن كلمة له أثناء احتفال لمنحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة "بار إيلان"، ذكر كوهين أنه "يجب العمل حتى يفهم كل من يتجاوز الخطوط الحمراء أنه سيدفع ثمناً باهظاً"، مضيفاً: "حتى تتمكن إسرائيل من مواجهة تحدياتها الأمنية يتطلب منها قيادة وشجاعة واستعداد للعمل".


اقرأ أيضاً: أحمدي نجاد يكشف عن سرقة وثائق نووية إيرانية بالغة الدقة والحساسية


وقد عدّ أنّ "النشاط الأمني اليوم هام جداً، وليس أقل أهمية من النشاطات الحربية غداً"، متابعاً: "نحن نفهم أنّ السلام ليس مهمة سهلة، لذلك تتضاعف خلال السنوات الأخيرة أهمية الحرب السرية"، مستكملاً: "جهاز الموساد يختصّ بإدارة معارك مستمرة.. ونحن في حالة دائمة من القتال ضد أعدائنا ومن أجل السلام".


هذا وكان قد اعتبر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في السادس والعشرين من مايو الجاري، أن برنامج إيران النووي "مُقلق للغاية"، لافتاً إلى أنّ طهران تخصّب اليورانيوم بمستويات نقاء "لا تصل إليها سوى الدول التي تصنع القنابل".


إسرائيل وإيران


وصرّح رفائيل غروسي، ضمن حوار مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية: "تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% أمر خطير للغاية، إذ لا تصل إلى هذا المستوى سوى الدول التي تصنع القنابل"، وأردف: "نسبة 60% تكاد تكون درجة تصنيع أسلحة، والتخصيب التجاري هو 2 أو 3%".


وتخوض طهران والقوى العالمية مفاوضات في فيينا لتحديد خطوات ينبغي على إيران والولايات المتحدة اتخاذها بخصوص العقوبات والأنشطة النووية للعودة إلى الامتثال الكامل لاتفاق النووي للعام 2015.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!