الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
لأكثر من 80 عاماً.. كيربي: السعودية شريك استراتيجي
جون كيربي

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي في لقاء مع قناة "العربية/الحدث"، على أن المملكة العربية السعودية شريك استراتيجي للولايات المتحدة، مضيفاً أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعود لأكثر من 80 عاماً.

كما أكمل أن بلاده تحرص على الحفاظ على تلك العلاقة بما يخدم مصالح الشعب الأميركي وأمنه القومي، ونوّه إلى أن لإدارة الرئيس جو بايدن نظرة بأهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية مع السعودية، مؤكداً أهمية أن تتبع تلك العلاقات كل ما يتّفق مع مصلحة البلدين وشعبيهما.

اقرأ أيضاً: السعودية تسمح للمرأة التسجيل للحج بدون محرم

هذا وكان قد أكد مجلس الأمن القومي الأميركي، في الأول من نوفمبر الماضي، أن الولايات المتحدة على اتصال مستمر مع السعودية لمواجهة تهديدات إيران، وذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن الولايات المتحدة قلقة من تهديدات إيران للسعودية، وإنها لن تتردد في الرد إذا لزم الأمر.

وتابع المتحدث "نحن قلقون من التهديدات، ونظل على اتصال مستمر مع السعودية من خلال القنوات العسكرية والمخابراتية.. لن نتردد في التحرك دفاعاً عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة"، متابعاً: "عندما عينني الرئيس (الأميركي جو) بايدن في منصبي، كان الهدف توحيد الموقف الأوروبي حيال إيران ومنعها من امتلاك سلاح نووي".

وشدد على أن "امتلاك إيران سلاحا نوويا سيجعل العالم أقل أمناً"، فيما أكد أن بايدن "يفضل الدبلوماسية" مع إيران، "لكنه سيبحث الخيار العسكري إذا فشلت الدبلوماسية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي".

ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!