الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • لافروف: موسكو تسعى جاهدة لإعادة سيطرة الحكومة على كافة الأراضي السورية

لافروف: موسكو  تسعى جاهدة لإعادة سيطرة الحكومة على كافة الأراضي السورية
لافروف : موسكو تسعى جاهدة لإعادة سيطرة الحكومة على كافة الاراضي السورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال لقائه نظيره السوري وليد المعلم أن موسكو تسعى جاهدة لإعادة سيطرة الحكومة السورية على كافة الاراضي السورية


وقال لافروف لنظيره السوري وليد المعلم في موسكو، أن روسيا ستبذل قصارى جهدها للمساعدة في استعادة سيادة سوريا ووحدة أراضيها


وأوضح, لافروف إلى أن سوريا تعيش حالياً مرحلة الانتقال إلى الحياة السلمية، ويجب على المجتمع الدولي أن يأخذ الحقائق الجديدة في الاعتبار لدى التخطيط لدعم سوريا في عودتها إلى السلام, على حد قوله .


وفي المقابل, شكر وليد المعلم روسيا والصين لاستخدامهما الفيتو المزدوج في مجلس الأمن الدولي في خطوة "تكرس موقفهما الذي يعترف بسيادة سوريا وحرمة أراضيها، ضد مشروع قرار إدخال مساعدات إنسانية عبر الحدود", إلى سوريا.


وعُقد اليوم اجتماعاً بين لافروف ووليد المعلم حيث تناقشا, بشكل مفصل حول الوضع في سوريا ومحيطها، والتسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254" حول صياغة الدستور واللجنة الدستورة .


وتم التركيز على عمل اللجنة الدستورية السورية، التي تم تشكيلها تنفيذاً لمقررات مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، بالإضافة إلى مسائل إعادة إعمار سوريا، والمساعدة في عودة اللاجئين والنازحين السوريين إلى مناطقهم.


الجدير بالذكر, أن هذا الاجتماع جرى على خلفية تصاعد وتيرة العمليات العسكرية القصف الجوي الذي يشنّه الطيران الحربي الروسي والسوري على مواقع متفرقة من مدينة إدلب السورية، تزامن مع وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين, بالإضافة إلى دمار واسع في الأبنية السكنية والممتلكات.


وتعتبر إدلب آخر  معاقل المعارضة، والتي تضم ملايين النازحين السوريين من مختلف المناطق السورية التي هجّرها نظام الأسد وروسيا والميلشيات المساندة, من مدنهم وقراهم بالقوة.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!