الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
لافروف: موسكو مستعدة لبحث تبادل سجناء مع واشنطن
لافروف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، أن موسكو "مستعدة" لمناقشة تبادل سجناء مع واشنطن عبر قناة اتصال على المستوى الرئاسي، وذلك بعد يوم من إدانة لاعبة كرة السلة بريتني غراينر في قضية مخدرات.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي في كمبوديا: "نحن على استعداد لمناقشة هذه القضية لكن فقط في إطار القناة (اتصال) التي تم الاتفاق عليها بين الرئيسين (فلاديمير) بوتين و(جو) بايدن"، وفق فرانس برس.

إلى ذلك، حكمت محكمة روسية يوم الخميس، على نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير بالسجن تسع سنوات بتهم تتعلق بحيازة المخدرات. ويمكن أن يمهد الحكم الصادر ضدها الطريق الآن لمبادلة سجناء بين الولايات المتحدة وروسيا قد تشمل الرياضية البالغة من العمر 31 عاما وتاجر أسلحة روسيا.

أنطوني بلينكن وسيرجي لافروف. أرشيف

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن أن بلاده قدمت عرضاً لروسيا لإطلاق سجينين أميركيين لديها، كاشفا أنه سيتحدث هاتفياً إلى نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال الأيام المقبلة.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة عرضت على موسكو قبل أسابيع صفقة تُعاد بموجبها نجمة كرة السلة بريتني غرينر والجندي السابق بمشاة البحرية الأميركية بول ويلان، وأنه يأمل في دفع العملية قدما خلال حديثه مع سيرغي لافروف.

اقرأ أيضاً: بلينكن: روسيا تستخدم الاعتقال لتعزيز أجندتها.. وتستخدم الأفراد كأدوات سياسية

ورفض بلينكن الكشف عما ستقدمه الولايات المتحدة في المقابل، بيد إنه أكد أن مكالمته المخطط لها مع لافروف، وهي أول محادثة من نوعها بين الوزيرين منذ ما قبل بدء حرب روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط، لن تكون مفاوضات بشأن أوكرانيا.

 

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!