الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • ليندسي غراهام يدعو لمصادرة الأصول الروسية لدعم أوكرانيا

ليندسي غراهام يدعو لمصادرة الأصول الروسية لدعم أوكرانيا
ليندسي غراهام \ تعبيرية \ متداول

عقب اعتذار بايدن لزيلينسكي، أعرب ليندسي غراهام، السيناتور الجمهوري، يوم الأحد عن دعمه لفكرة مصادرة الأصول الروسية لتوفير دعم إضافي لأوكرانيا.

وتابع قائلاً: "نحو 300 مليار دولار من الثروة السيادية الروسية متواجدة في أوروبا وينبغي مصادرتها لصالح أوكرانيا. وفي الولايات المتحدة، يجب علينا أيضاً الاستحواذ على الأموال الروسية". وأشار خلال مقابلة على "سي بي إس" إلى ضرورة تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب وفقاً للقوانين الأمريكية.

اقرأ أيضاً: تقارير عن استهداف أوكرانيا لأحدث الطائرات الروسية داخل أراضيها

وأكد: "عندما ناقشت الأمر مع زيلينسكي، بدا كأنه تلقى هدية عيد الميلاد. تصنيف روسيا بهذا الشكل سيمثل ضربة موجعة لها"، ولطالما كان غراهام من المعارضين الشرسين لروسيا ومن أبرز داعمي أوكرانيا في الحزب الجمهوري.

وخلال النقاشات الطويلة في الكونغرس حول حزمة المساعدات الخارجية التي تشمل إسرائيل وأوكرانيا وتايوان بقيمة 95 مليار دولار، كان غراهام من بين الجمهوريين القلائل الذين غيروا موقفهم الرافض للمشروع.

وألح على أن "الفرصة متاحة الآن لتغيير مسار الحرب" بعد أن قدمت الولايات المتحدة دعماً كبيراً لأوكرانيا، بما في ذلك حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار أعلن عنها بايدن يوم الجمعة، وأعلن البيت الأبيض عن خطة عمل مشتركة تعهدت بدعم جهود مجموعة السبع للاستفادة من الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا.

ومع ذلك، اعترف غراهام بأنه من الصعب أن تقبل إدارة بايدن بتصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب. وأصر قائلاً: "علينا إما دعم أوكرانيا أو التخلي عنها، الوقت قد حان لتزويدهم بطائرات إف-16، وتمكينهم من استخدام الطائرات والمدفعية طويلة المدى لاستهداف أهداف داخل روسيا، ويجب أن نلاحق أصول بوتين في كل مكان".

وعبر السيناتور عن تطلعه لأن تسترجع أوكرانيا "المبادرة العسكرية" خلال الصيف وانتقد "التأخير" و"التردد" الأمريكي في تقديم الدعم لأوكرانيا، وأضاف غراهام: "بملاحقة أصول بوتين العالمية واستخدام أمواله المنهوبة لدعم ضحايا الحرب في أوكرانيا، سنسهم بشكل كبير في إنهاء الصراع".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!