الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ماكرون يستقبل ولي عهد أبو ظبي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين

ماكرون يستقبل ولي عهد أبو ظبي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين
ماكرون وولي عهد أبو ظبي (تويتر الحساب الرسمي- محمد بن زايد)
استقبل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، اليوم الأربعاء، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" والوفد المرافق، في قصر "فونتينبلو" التاريخي، في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونتاول الحديث خلال اللقاء بين الرئيسين، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي، وعدداً من القضايا والمستجدات في المنطقة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن مدى سعادته بزيارة "ولي عهد أبو ظبي" التي تأتي في إطار التنسيق والتشاور بشأن العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مع دفع الجهود باتجاه ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.


الامارات

وكتب "الشيخ محمد"، على حسابه الشخصي في "تويتر": "سعدت بلقاء الرئيس الفرنسي ماكرون في باريس، بحثنا تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية، إضافة إلى القضايا والمستجدات في المنطقة وأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار فيها لدفع التنمية والازدهار إلى الأمام".

https://twitter.com/MohamedBinZayed/status/1438145775230459912?s=20

وتناول الطرفان في اللقاء، ما وصلت إليه مسارات التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات الحيوية، والتي تدعم عملية التقدم والتطوير والتنمية المستدامة التي يستهدفها البلدان.

اقرأ المزيد: العراق.. مؤتمر دولي لاستعادة “الأموال المنهوبة”

ودار الحديث حول آخر المستجدات والجهود الدولية المبذولة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها، من خلال مواجهة، تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى آخر التطورات الجارية في أفغانستان.

اقرا المزيد: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى عشية “عيد الغفران”

وأشاد الرئيس الفرنسي، بجهود دولة الإمارات، للدعم الذي قدمته في عملية إجلاء رعايا مختلف الدول من أفغانستان، التي سيطرت عليها حركة طالبان.

ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!