الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مجازر جديدة في إدلب يخلّفها القصف الجوي الروسي
مجازر جديدة بالقصف الجوي الروسي على قرى في إدلب

أرتكبت الطائرات الحربية الروسية, اليوم الاحد, 17 نوفمبر, مجزرة جديدة, راح ضحيتها 5 شهداء مدنيين من بينهم 3 نساء, جراء غارات روسية استهدفت قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي، فيما لا يزال عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات حرجة, بالإضافة لوجود عالقين ومفقودين تحت الأنقاض, بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.


فقد وثّق المرصد السوري, خمس مجازر ارتكبتها الطائرات الروسية منذ منذ مطلع هذا الشهر الجاري, وراح خلالها العديد من الشهداء والجرحى, بالإضافة إلى خسائر كبيرة بممتلكات المدنيين. 




وفي سياق متصل, ارتقى أربعة شهداء, جراء الغارات الجوية الروسية التي استهدفت تجمع خيم للنازحين بالقرب من الاتستراد الدولي شمال سراقب بريف إدلب


فيما استهدفت الطائرات الروسية بلدة كفرنبل ومنطقة جبل الأربعين جنوب إدلب، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص في كفرنبل، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على معرزيتا بريف إدلب الجنوبي.




وذكرت وسائل إعلام, عن تعرّض كلاً من مدينة كفرنبل وبلدات كفرسجنة، وكفروما، وكفرعويد، وحاس، ومعرزيتا، والهلبة، وأم جلال، والزرزور، إلى قصف جوي روسي وآخر مدفعي من قبل حواجز قوات النظام القريبة من المنطقة مما خلّف العديد من الجرحى، كما تسبب بدمار واسع في البنية التحتية وممتلكات المدنيين.


يشار إلى أن الطائرات الروسية وقوات النظام السوري, تواصل القصف العنيف على المراكز الحيوية والطبية في محافظة إدلب وريفها .


 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!