الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مساعدات إنسانية أممية للمدنيين المحاصرين من قبل الحوثيين في الحُديدة

مساعدات إنسانية أممية للمدنيين المحاصرين من قبل الحوثيين في الحُديدة
مساعدات إنسانية أممية للمدنيين المحاصرين من قبل الحوثيين في الحديدة

أعلنت الجهات الرسمية اليمنية عن وصول قافلة مساعدات غذائية تابعة للصليب الأحمر الدولي قادمة من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، إلى المدنيين المحاصرين من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مدينة الدريهمي في الحُديدة.


وبحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن تحالف دعم الشرعية والقوات المشتركة عملت على تسهيل مرور القافلة وتأمينها حتى تمكنت من الدخول إلى مدينة الدريهمي المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.


كما أكد المركز الإعلامي على أن القافلة واجهت عرقلة من قبل الحوثيين وتعرضت لإطلاق نار بالأسلحة المتوسطة والخفيفة من الميليشيات الحوثية في سعي منها لاستفزاز القوات المشتركة.


وأضاف: "القافلة تحتوي على مواد غذائية وطبية مقدمة من الصليب الأحمر الدولي، الذي سيقدم الخدمات للمدنيين الذين تحاصرهم الميليشيات داخل المدينة".


فيما تتضمن مهمة فريق الصليب الأحمر إلى جانب إيصال الغذاء، إجلاء من يرغب من المدنيين في الخروج من المدينة، حيث التقى فريق الصليب الأحمر الدولي أثناء مرورهم إلى المدينة بأهالي مدينة الدريهمي النازحين، والذين قدموا شكاوى من المعاملة اللاإنسانية التي يتلقاها أهاليهم المحاصرون داخل المدينة من قبل الميليشيات الحوثية، وقيامها بسرقة المساعدات الغذائية التي تقدمها المنظمات الأممية، وطالبوا بإجلاء المدنيين من المدينة الذين تستخدمهم الميليشيات دروعاً بشرية.


ويذكر أن 100 مواطن من سكان الدريهمي تحاصرهم ميليشيات الحوثي وتتخذ منهم دروعاً بشرية وترفض السماح لهم بمغادرة منازلهم، وتشير مصادر إلى أن أوضاع السكان ازدادت سوءاً بسبب حصار الميليشيات لهم.


وسبق أن عرقلت ميليشيات الحوثي أكثر من مرة منذ اتفاق السويد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من إيصال مساعدات إنسانية مخصصة للأسر 40 أسرة تتخذها الميليشيات دروعاً بشرية في الأحياء السكنية التي لاتزال تحت سيطرتها في الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!