الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر والسعودية تبحثان إمكانية التجارة بالعملات المحلية
مصر والسعودية

في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال رئيس التمثيل التجاري المصري يحيى الواثق بالله، إن وزير التجارة السعودي ماجد عبدالله القصبي، قدم مقترحاً لإتمام جزء من التبادل التجاري بين مصر والسعودية بالعملات المحلية، بدلاً من الدولار الأمريكي.

وأوضح الواثق بالله، في بيان صحفي، أن المقترح سيخضع لمباحثات بين البنكين المركزيين في البلدين، وسيتم إنهاء دراساته خلال 2024. وأضاف أن هذا الاقتراح يهدف إلى تسهيل التجارة والاستثمار بين البلدين، وتوفير السيولة والاستقرار للعملتين، وتعزيز الثقة والشفافية بين البلدين.

اقرأ أيضاً: بقيمة 50 مليار يوان.. السعودية والصين توقعان اتفاقية لتبادل العملات

وتأتي هذه المبادرة في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السعودية ومصر، التي تعد ثاني أكبر شريك تجاري للمملكة، وأكبر مستورد للنفط السعودي.

وضمن إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، أمس الأحد، أن حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر وصل إلى 221 مليار ريال (59 مليار دولار)، مشيرة إلى أن البلدين يسعيان نحو تحقيق التكامل التجاري وتفعيل الشراكة الاستراتيجية.

وذكرت السفارة في بيان لها، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، رغم تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي. وأضافت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد من 25 مليار ريال في 2018 إلى 36 مليار في 2019.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!