الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مطاحن لبنانية تتوقف قسراً.. وأزمة خبز في الأفق
الخبز \ تعبيرية

عرض تجمع المطاحن في لبنان، بياناً كشف فيه توقف مجموعة من المطاحن قسرياً عن العمل نتيجة فقدانها مادة المازوت، مشيراً إلى أن "المطاحن الأخرى ستتوقف خلال أيام معدودة عن العمل تباعاً وتدريجياً، وفقاً لحجم مخزونها من المازوت". خبز 


من جهته، نوه نقيب أصحاب الأفران والمخابز في لبنان، علي إبراهيم، إلى "ترابط المطاحن والأفران ومعامل النايلون بين بعضها البعض"، مبيناً أن "توقف أحدها عن العمل يؤدي إلى توقف الآخر".


اقرأ أيضاً: خلال عشرة أيام.. لبنان سيستنفذ غازه

كما نبه من أن "إقفال المطاحن يعني عدم توفر الطحين لصناعة الخبز العربي، وأن إقفال المعامل يعني فقدان أكياس النايلون لتغليف الخبز"، مؤكداً على أن "المشكلة الرئيسية هي لامبالاة المسؤولين، رغم إطلاقه الصرخة منذ 5 أيام طالباً تدارك الأزمة"، مردفاً: "إلا أنه لم يتصل أحد منهم ليسأل أو ليعرض حلاً".


عودة الاحتجاجات إلى لبنان والجيش يدق ناقوس الخطر

وتابع منبهاً: "إن الأزمة الحقيقية ستبدأ في الغد ما لم تحصل معجزة ويتم إمدادنا بالمازوت اليوم، وقد أبلغت كل الأفران التي اتصلت بي أمس لتعلمني عن نفاد المازوت لديها، بأن تطفئ نيرانها وتقفل أبوابها"، مشدداً على أنه "سبق أن سأل المعنيين كيف أن هذه المادة موجودة بوفرة في السوق السوداء ومقطوعة وفقاً للسعر الرسمي، وأنه لم يلق جواباً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!