الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • معركة خاركيف: القوات الأوكرانية في مواجهة صعبة

معركة خاركيف: القوات الأوكرانية في مواجهة صعبة
الحرب الأوكرانية \ تعبيرية \ متداول

مع استمرار النزاع بين روسيا وأوكرانيا لمدة 27 شهرًا تقريبًا، أعلن الجنرال الأوكراني أولكسندر سيرسكي اليوم الأحد أن قواته تواجه تحديات كبيرة في المعارك المستمرة في منطقة خاركيف. ومع ذلك، أكد أن الجنود يبذلون قصارى جهدهم للصمود.

وفي تصريحات لاحقة حول المعركة الحالية مع الروس، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن هناك قتالًا شرسًا يدور في جزء كبير من المنطقة الحدودية لخاركيف.

ونشر سيرسكي على تليغرام “تقاتل وحدات الدفاع معارك دفاعية شرسة… تمكنا من إيقاف محاولات الغزاة الروس لاختراق دفاعاتنا”. وأضاف “الوضع صعب للغاية لكن قوات الدفاع الأوكرانية تبذل كل ما في وسعها للصمود على خطوط الدفاع والمواقع وتكبيد العدو خسائر”.

اقرأ أيضاً: الناتو يتعهد بمواصلة الدعم لأوكرانيا.. رغم عدم وجود خطط لإرسال القوات

وتقوم روسيا بشن هجوم جديد على منطقة خاركيف في شمال أوكرانيا منذ يوم الجمعة، مما يفتح جبهة قتال جديدة في الحرب التي تستمر منذ حوالي 27 شهرًا.

5 قرى أوكرانية وأعلنت موسكو يوم السبت الماضي أنها سيطرت على 5 قرى، بينما أكدت كييف أنها تصد الهجمات وتقاتل للحفاظ على السيطرة على تلك القرى.

وأخلت السلطات الأوكرانية أكثر من 4 آلاف شخص من المناطق الحدودية مع روسيا في منطقة خاركيف في شمال شرق البلاد، وفقًا لما أكده الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف اليوم الأحد، بعد أن بدأت موسكو هجومًا بريًا مفاجئًا يوم الجمعة.

وذكر أوليغ سينيغوبوف، عبر منصات التواصل الاجتماعي "تمّ إخلاء ما مجموعه 4073 شخصاً"، وذلك غداة إعلان القوات الروسية سيطرتها على خمس قرى في هذه المنطقة.

وكان سينيغوبوف أوضح أمس السبت، إنه تم إجلاء مئات الأشخاص من المناطق المحاذية للحدود الروسية في منطقة خاركيف.

وكشفت كييف، الجمعة، أن روسيا بدأت هجوماً برياً في خاركيف، وحققت تقدماً بسيطاً في المنطقة الحدودية التي كانت موسكو قد سيطرت على مناطق واسعة منها في 2022، قبل أن تستعيدها كييف.

وتقول اوكرانيا إن تأخيرا لمجموعة أشهر من الكونغرس الأميركي في التصويت على حزمة مساعدات ضخمة كلفها الكثير في ساحة المعركة، وتأمل أوكرانيا الآن في وصول سريع لكميات كبيرة من المساعدات التي تم إقرارها مؤخرا لدعم دفاعاتها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!