الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل عناصر لهيئة تحرير الشام بقصف النظام السوري على إدلب

مقتل عناصر لهيئة تحرير الشام بقصف النظام السوري على إدلب
هيئة تحرير الشام

قتل خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، جرّاء قصف قوات النظام السوري على قرية أبديتا جَنُوب إدلب.


وقالت مصادر إعلام محلية: « إن ”أبو مالك الإدلبي” و”أبو عبدو خان” قتلا فيما جرح ثلاثة آخرون نتيجة قصف مدفعي للنظام السوري على مقرٍ لـ”تحرير الشام” في قرية “أبديتا” بجبل الزاوية».


وفي المقابل، أوضح ناشطون، أنّ قوات النظام استهدفت أيضاً بقذائف المدفعية بلدة البارة وقرى “بلشون” و”أرنبة” دون وقوع ضحايا، حيث اقتصرت على الخسائر المادية.



النظام السوري وروسيا يستأنفان قصف المدنيين بالطائرات في إدلب




وأطلقت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين صواريخ حرارية لمهاجمة سيارة مدنية قرب قرية القرقور في سهل الغاب دون وقوع إصابات، واقتصرت الأضرار على حرق سيارة.


اقرأ: قُتلت زوجته وطفله بقصف عفرين.. ورفضت مليشيات أنقرة حضور دفنهم


ويواصل النظام السوري، تصعيد هجماته العسكرية، على مقرات لـ”تحرير الشام”، ففي العاشر يونيو/ حَزِيران الحالي، قتلت القوات النظامية المتحدث الرسمي باسم الجناح العسكري لتحرير الشام “أبو خالد السوري”، ومسؤول التنسيق في الإعلام العسكري في تحرير الشام، ويدعى “أبو مصعب”، و”أبو تامر الحمصي”، المتابع للشؤون الإدارية للوفود الصحفية في مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة.


اقرأ المزيد: التحالف الدولي ينفي سرقة أمريكا للنفط السوري


ومن الجدير بالذكر، فإنّ مناطق شمال غربي سوريا، تشهد تصعيداً عسكريّاً، في الأسابيع الأخيرة ،تزامناً مع وقتٍ قد يواجه الملايين من سكّان المنطقة أزمة إنسانيّة غير مسبوقة في حال تم إغلاق معبر «باب الهوى» الحدودي مع تركيا بوجه المساعدات الإنسانيّة.



ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!