الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موائد عامرة في عزاء سليماني في دمشق المنكوبة
موائد عامرة على روح سليماني في دمشق المنكوبة

قامت الميليشيات الإيرانية التابعة والمدعومة من إيران في سوريا والتي تقاتل بجانب قوات النظام السوري للدفاع عن بقاء بشار الأسد على رأس الحكم بفتح مراسم عزاء على قاسم سليماني، قائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل بغارة من الطيران الأمريكي في بغداد.


ونشرت ميليشيات ما تعرف بلواء الإمام الحسين، في دمشق، صوراً لموائد عامرة بأنواع الطعام والفاكهة، في عزاء قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس، بحضور أعداد غفيرة من مسلحيها بزيهم العسكري، في مقر الميليشيات المذكورة بمنطقة السيدة زينب في ريف دمشق الجنوبي، والتي تعتبر نقطة مركزية تدير منها إيران باقي الميليشيات التابعة لها في سوريا.


وظهرت في الصور مائدة طويلة يصطف على جنبيها معزون بزيهم الميليشياوي، فيما تضم المائدة أصنافاً من اللحوم وأخرى من أنواع الفاكهة والعصائر وزجاجات المياه المعدنية.


وقالت ميليشيا "الإمام الحسين" المؤيدة لمرشد إيران علي خامنئي وتقاتل ضمن صفوف قوات حرس الأسد الجمهوري في الفرقة الرابعة، إنها من مراسم العزاء على قاسم سليماني والمهندس.


وسخر العديد من الناشطين من صور "المائدة العامرة" التي بدت في عزاء سليماني، في الوقت الذي يشرد فيه النظام السوري وميليشيات إيران مئات آلاف من السوريين، وبالتزامن مع الوضع الاقتصادي السيئ في البلاد، وموت السوريين في دمشق ومحافظات أخرى، على طوابير الغاز، للحصول على أنبوبة.


ويذكر أنه كانت قد أكدت الأمم المتحدة، في تقرير عن الحالة الإنسانية في سوريا، لعام 2019، أن أكثر من 80% من السوريين، يعيشون تحت خط الفقر، مؤكدة أن أكثر من 6 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي.


ليفانت-وسائل التواصل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!