الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مواجهات بين متظاهرين سوريين والجندرما التركية في معبر باب الهوى

مواجهات بين متظاهرين سوريين والجندرما التركية في معبر باب الهوى
مواجهات بين متظاهرين سوريين والجندرما التركية في معبر باب الهوى

اقتحم المئات من أهالي محافظة إدلب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا رافعين شعارات ضد السلطات التركية، ومنددين بتسليم تركيا المناطق السورية للقوات الروسية والنظام السوري.


وبحسب المصادر المحلية، اقتحم المئات من الناشطين والمدنيين السوريين معبر باب الهوى الحدودي، متجهين إلى البوابة التركية، ورافعين شعار "الجيش التركي خائن".


وأكد المصدر أن الأهالي مازالوا يتوافدون إلى المعبر بالتزامن مع إطلاق عيارات نارية وغازات مسيلة للدموع على المتظاهرين من قبل الجندرما التركية.



مواجهات بين متظاهرين سوريين والجندرما التركية في معبر باب الهوى مواجهات بين متظاهرين سوريين والجندرما التركية في معبر باب الهوى

كما أكد المصدر أن قوات الحرس الحدود التركي بدأت تتوافد إلى المعبر لمنع تقدم المتظاهرين مع قدوم تعزيزات أمنية وعسكرية تركية أخرى، وذلك بعد سيطرة متظاهرين على عدة محارس ودشم تابعة للجيش التركي.


وبحسب المصدر أصيب إلى الآن عدة أشخاص من المتظاهرين بحالة اختناق نتيجة إطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم، ومازالت المواجهات بين المتظاهرين السلميين والجيش التركي مستمرة.


هذا وقد دعا العديد من نشطاء محافظة إدلب التظاهر والتوافد إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك تنديداً بتسلمي الجيش التركي والسلطات التركية مناطق عديدة من المحافظة السورية إلى قوات النظام السوري، ما اعتبره السوريين أنه خيانة لدماء السوريين.


ليفانت-باب الهوى

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!