الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نتفلكس ترضخ لتوصيات
نتفلكس ترضخ لتوصيات "مجلس الآباء التلفزيوني"

رضخت شبكة "نتفلكس" الشهيرة لبث المتحوى الترفيهي على شبكة الانترنت لتوصيات "مجلس الآباء التلفزيوني" بحذف المشهد المؤلم والمثير للجدل من مسلسل (13 Reasons Why) الذي تبثه الشبكة ويصوّر بطلة المسلسل وهي تنتحر في الحلقة الأخيرة.




ويحكي المسلسل الذي يستند إلى رواية بنفس العنوان قصة شابة، تدعى هانا، تنهي حياتها بقطع شرايين رسغها في حوض الاستحمام في آخر حلقات الموسم الأول.




وقالت الشركة عبر حسابها على تويتر إنها تلقت نصيحة خبراء في مجال الطب ومجلس الاباء التلفزيوني لحذف المشهد، حيث قررت الشبكة مع المؤلف "براين يوركي" ومنتجو (13 Reasons Why) حذف المشهد الذي تنهي فيه هانا حياتها.




وعلى الرغم من أن المسلسل حاز على رضا النقاد إلا أن "مجلس الآباء التلفزيوني" وجّه انتقادات لهذا المسلسل الذي يسوّق لانتحار المراهقين وكان قد أوصى المجلس لـ"نتفلكس" بعدم عرض المسلسل على منصتها الترفيهية مطلقاً لكن المجلس رحّب بقرار حذف المشهد.




وقال المجلس في تعليقه على حذف المشهد المؤلم: "أقرت نتفليكس أخيراً بالتأثير الضار الذي يلحقه المحتوى القاسي كمشهد الانتحار في (13 Reasons Why) بالصغار".




ويحكي المسلسل قصة فتاة مراهقة تنتحر وتترك وراءها 13 تسجيلاً صوتياً تذكر في كل منها سبباً دفعها لإنهاء حياتها.




وأثار المشهد موجة هجوم من الآباء والأمهات وعاملين في مجال الصحة مما دفع نتفليكس في عام 2017 إلى بث تحذيرات إضافية للمشاهدين وتوجيههم إلى جماعات تقدم الدعم للمراهقين.




وطرحت نتفليكس الموسم الثاني من المسلسل في مايو أيار 2018 وجرى الاتفاق على إنتاج موسم ثالث.


نتفلكس ترضخ لتوصيات "مجلس الآباء التلفزيوني"


نتفلكس ترضخ لتوصيات "مجلس الآباء التلفزيوني"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!