الوضع المظلم
الجمعة ٠١ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
نتفليكس تخترق عالم العملات المشفرة
صورة تعبيرية

ستنتج شركة نيتفليكس العملاقة للبث والإنتاج قريبًا سلسلة وثائقية عن اختراق Bitfinex سيئ السمعة؛ إحدى أكبر الجرائم المالية من عام 2016 التي سرقت 119,756 Bitcoin (BTC) – بقيمة 72 مليون دولار في ذلك الوقت.

سيتمحور الفيلم الوثائقي لنيتفليكس حول زوجين مقيمين في نيويورك وصلتهما بغسل ما يقرب من 120,000 BTC مرتبطة بالجريمة. وفقاً لنيتفليكس، سيخرج الفيلم الوثائقي المخرج الأمريكي كريس سميث مع نيك بيلتون كمنتج تنفيذي مشارك.

نص الإعلان: “أمرت نيتفليكس بمسلسل وثائقي عن مخطط مزعوم لزوجين لغسل عملات مشفرة مسروقة بمليارات الدولارات في أكبر قضية جريمة مالية إجرامية في التاريخ.”

تستند المؤامرة إلى شخصيتين رئيستين ; إيليا ليشتنشتاين وهيذر مورغان – الزوجان في مدينة نيويورك المرتبطان بسرقة 120 ألف بيتكوين ومشاركتهما في غسل الأموال المسروقة.

حركة أسعار البيتكوين منذ أغسطس 2016. المصدر: TradingView كما يتضح من البيانات الواردة من TradingView، منذ اختراق Bitfinex; ارتفعت أسعار BTC بأكثر من 7415٪ في خمس سنوات فقط.

وقالت نائبة المدعي العام، ليزا موناكو، في بيان إن عملية الاعتقال تعد أكبر مصادرة مالية للإدارة على الإطلاق، تُظهر أن العملة المشفرة ليست ملاذا آمنا للمجرمين.

وأضافت موناكو أنه في محاولة غير مجدية للحفاظ على المجهولية الرقمية، قام المدعى عليهما بغسل الأموال المسروقة من خلال متاهة من معاملات العملات المشفرة.

اقرأ المزيد: تظاهرات في بريطانيا احتجاجاً على غلاء المعيشة

تلاحظ نيتفليكس أنه “نظراً لأن قيمة Bitcoin المسروقة ارتفعت من 71 مليون دولار في وقت الاختراق إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار ; فقد حاول الزوجان تصفية أموالهما الرقمية عن طريق إنشاء هويات وحسابات مزيفة عبر الإنترنت، وشراء الذهب المادي ; NFTs، والمزيد – كل ذلك بينما كان المحققون يتسابقون لتتبع حركة الأموال على blockchain. ”

وبيتفينكس هي البورصة التابعة لأكبر عملة رقمية مستقرة في العالم، التي تعرف باسم تيثير

وقالت بورصة بيتفينكس اليوم عبر تغريدة: نحن نتعاون مع وزارة العدل منذ بدء التحقيق ونقدر التفاني والعمل الجاد من قبل فريق وزارة العدل الذي أدى إلى هذا النجاح الكبير".

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!