الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • نتنياهو يصعد العمليات في غزة.. وهنية يدعو الوسطاء للتدخل

  • تشهد غزة حالة من التصعيد العسكري بعد الانتخابات الإسرائيلية التي لم تحسم أمر تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل، وتواجه غزة تحديات إنسانية وسياسية كبيرة في ظل عدم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار
نتنياهو يصعد العمليات في غزة.. وهنية يدعو الوسطاء للتدخل
غارات إسرائيلية على غزة

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الاثنين، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة قد تعطل المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار.

وقالت الحركة على تليغرام إن هنية تحدث مع الوسطاء حمّل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين "نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة" عن تدهور محتمل للمفاوضات.

كما قالت حركة حماس إن نتنياهو يصعب مفاوضات وقف إطلاق النار وسط محادثات، تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة.

اقرأ أيضاً: التفاصيل الكاملة.. وقف نار وانسحاب وإطلاق الأسرى في غزة

ودعت الحركة في بيان على تليغرام الوسطاء إلى التدخل "لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه"، حسب تعبيرها.

وكان نتنياهو قد قال الأحد إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يجب أن يسمح لإسرائيل باستئناف القتال حتى تحقيق أهدافها من الحرب.

واقتحمت دبابات إسرائيلية الاثنين في وسط مدينة غزة بعد قصف خلال الليل قالت السلطات في غزة إنه أودى بحياة العشرات، رغم تكثيف عدة دول مفاوضات تهدف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقالت الحركة إنه في الوقت الذي تقدم فيه "المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق" لوقف الحرب، فإن "نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات" ويصعد العمليات في غزة.

وقبلت حماس يوم السبت جزءًا رئيسياً من خطة أميركية تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة، وتخلت عن مطلب بأن تلتزم إسرائيل أولاً بوقف دائم لإطلاق النار قبل التوقيع على الاتفاق.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية أن وفداً أميركياً برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز وصل إلى القاهرة الاثنين للاجتماع مع وفد أمني مصري فيما يتعلق ببدء جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!