الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نقابة الصحفيين العراقيين: لن نسمح بالاعتداء على الصحفيين

نقابة الصحفيين العراقيين: لن نسمح بالاعتداء على الصحفيين
نقابة الصحفيين العراقيين لن نسمح بالاعتداء على الصحفيين

أعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اليوم الأحد أن نقابته لن تسمح بأية اعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.


وأكد اللامي أن النقابة تعمل على توفير حماية كاملة لجميع المؤسسات الإعلامية العاملة في بغداد، وأضاف: "لن نسمح لأي جهة الاعتداء على أي صحفي أو مؤسسة إعلامية في العراق".


وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا في وقت سابق مكتبي قناتي "دجلة" و"إن آر تي" الإخباريتين العراقيتين في بغداد، وفقًا لما ذكره موظفون في المحطتين.


وذكرت قناة "العربية" أيضاً أن مسلحين ملثمين وصلوا بسيارات سوداء واقتحموا مكتب المحطة في شارع أبو نواس مساء السبت وقاموا بضرب بعض الموظفين وحطموا المعدات قبل فرارهم.


وبحسب المصادر الخاصة بالعربية أن سيارات سوداء اللون أقلّت أشخاصاً ملثمين، ما يقارب 10 أشخاص، يرتدون زيّاً أسود اللون، اقتحموا المدخل الرئيسي، وقاموا بالاعتداء على الكادر المتواجد في مكتب القناة، وضربوا الموظفين بالأسلحة، ثم قاموا بتحطيم المعدات والأجهزة المحمولة.


وأضاف المراسل العربية: "المسلحون أوهموا العاملين بأنهم قاموا بإعدامات وهمية، وكانوا يتحدثون باللهجة العراقية العادية، ثم خرجوا من المكتب إلى مكان مجهول".


وكان قد تلقّى الفريق تأكيدات من مكتب رئيس الوزراء ومسؤولين آخرين ووعود بمتابعة تفاصيل الهجوم، وأكد مراسل العربية في بغداد أن هناك اجتماعاً لكبار المسؤولين تعهد أحدهم خلاله بفتح تحقيق كامل بشأن عملية الاعتداء هذه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!