الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
نيويورك تحتفظ بموقعها كأكبر مركز مالي في العالم
نيويورك

ظلت مدينة نيويورك أكبر مركز مالي في العالم، فيما لا تزال لندن في المركز الثاني مكتسبة بعض التقدم، بيد أنها تواجه كذلك منافسة شديدة مع سنغافورة وهونغ كونغ.

ووفق مؤشر المراكز المالية العالمية لا تزال نيويورك، التي احتلت المركز الأول منذ سبتمبر 2018، في المقدمة بـ 763 نقطة بناءً على استطلاعات لـ 147 عاملاً في 121 مركزًا من أطراف ثالثة، بما في ذلك البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: سائق شاحنة يدهس مارّة في نيويورك وسقوط العديد من الجرحى

وأوصدت لندن الفجوة مع نيويورك بشكل طفيف، إذ وصلت إلى 744 نقطة، وهو ما من المرجح أن يخفف بعض الشيء من مخاوف مستقبل البلاد عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاء الاستطلاع عقب أن قررت العديد من الشركات البارزة مثل مصمم الرقائق البريطاني "آرم" الإدراج في نيويورك.

ورغم ذلك، تتأخر سنغافورة الآن بنقطتين فقط عن لندن عند المركز 742، وهي نفسها تتقدم بنقطة واحدة فقط على هونغ كونغ في المركز الرابع، مما يلفت إلى تشديد المنافسة حول المركز الثاني، فيما يجري تجميع المؤشر كل ستة أشهر من قبل مركز الأبحاث "Z/Yen" ومعهد التنمية الصيني.

وذكر المسح: "كان أداء المراكز الأميركية جيدًا، مع وجود خمسة مراكز أميركية في المراكز العشرة الأولى، مما يعكس قوة الاقتصاد الأميركي"، مردفاً أن نيويورك احتفظت بصدارتها في تصنيفات منفصلة للتكنولوجيا المالية، تليها لندن التي تفوقت على سان فرانسيسكو.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!