الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
وزيرا دفاع أمريكا وروسيا يبحثان الأزمة الأوكرانية
روسيا_ أميركا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أجرى اتصالا هاتفياً مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، ناقشا خلاله قضايا الأمن الدولي وأوكرانيا.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أنه: "نوقشت قضايا موضوعية تتعلق بالأمن الدولي بما في ذلك الوضع في أوكرانيا"، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن "أوستن وشويغو أكّدا ضرورة بقاء قنوات الاتصال مفتوحة في إطار الحرب بأوكرانيا".

اقرأ أيضاً: قائد العمليات الروسية بأوكرانيا يُقر: قواتنا بوضع متوتر

كما أفاد البنتاغون أن أوستن أكد في اتصال هاتفي آخر مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف دعم المجتمع الدولي المستمر لبناء قوة أوكرانيا وحماية قدرتها في الدفاع عن نفسها.

وأضافت أن أوستن جدد التزام الولايات المتحدة بدعم قدرة أوكرانيا على مواجهة العملية العسكرية التي تشنها روسيا.

وتعود آخر محادثة بين شويغو وأوستن منذ بداية الصراع، إلى 13 أيار/مايو قبل أيام على المحادثة الهاتفية بين رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف ونظيره الأميركي مارك ميلي في 19 أيار/مايو.

وواصلت العلاقات بين موسكو وواشنطن تدهورها منذ بداية الهجوم الروسي في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، بعدما كانت في أدنى مستوياتها خلال السنوات الأخيرة وسط اتهامات بالتدخل في الانتخابات والتجسس وطرد دبلوماسيين.

وتنتقد روسيا بشكل خاص المساعدة العسكرية والمالية الأميركية الكبيرة لأوكرانيا، متهمة الولايات المتحدة بالسعي لإطالة أمد الصراع.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!