الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / مارس / ٢٠٢٣
Logo
وزير الخارجية الأميركي ينظم جولة بالشرق الأوسط
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي/ أرشيفية

نظم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين، خلال جولة بالشرق الأوسط تتواصل ثلاثة أيام.

ويجتمع بلينكن في القاهرة بالسيسي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومن المرجح أن يبحث قضايا إقليمية قبل أن يتوجه في وقت لاحق الإثنين، إلى القدس.

اقرأ أيضاً: بلينكن إلى الشرق الأوسط لخفض التصعيد على الجبهة الفلسطينية

من طرفه، ذكر نيد برايس، الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير بلينكن ناقش الجهود الجارية لخفض التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين خلال اجتماع مع الرئيس المصري.

وأردف في بيان أن بلينكن نوّه كذلك إلى "أهمية الدعم الدولي الموحد لإجراء انتخابات في ليبيا، وسلط الضوء على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني".

وعمد بلينكن إلى زيارة الجامعة الأميركية بوسط القاهرة، حيث التقى مجموعة من الناشطين الشباب، بينما بدأت جولة المسؤول الأميركي بالقاهرة وستقوده إلى القدس ورام الله، الاثنين والثلاثاء، كانت مزمعة منذ فترة طويلة وتتزامن مع تدهور شديد ومفاجئ في الوضع الأمني منذ بضعة أيام.

وينوي بلينكن خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التشديد على ضرورة "اتخاذ تدابير عاجلة لخفض التصعيد"، على ما شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، الجمعة، بعدما دانت واشنطن الهجوم "المروع" في القدس الشرقية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!