الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير بريطاني: استقرار إمدادات الطاقة في البلاد أمر مؤكّد

وزير بريطاني: استقرار إمدادات الطاقة في البلاد أمر مؤكّد
وزير الطاقة البريطاني، جريج هاندز،
قال وزير الطاقة البريطاني، جريج هاندز، اليوم الخميس، إن الحكومة البريطانية على ثقة تامة بقدرة البلاد على الحفاظ على استقرار إمدادات الطاقة، وأشار إلى أن الأزمة الراهنة حول ارتفاع أسعار الطاقة تعكس أهمية العمل على تحقيق أهداف تغيير المناخ.

وأضاف وزير الطاقة البريطاني أن الاعتماد على الطاقة الخضراء سوف يحمي المستهلكين من التقلبات التي تشهدها أسعار الطاقة. وأوضح أنه من المتوقع أن نشاهد المزيد من شركات الطاقة التي تحاول الخروج من الأسواق. وعلى الرغم من كافة التطورات الأخيرة، أكد جريج على أن المملكة المتحدة لديها ما يكفي من سلاسل الإمدادات حتى احتفالات عيد الميلاد.



وتأتي تلك التطورات وَسْط مخاوف حول تفاقم أزمة البنزين والطاقة في مختلف دول أوروبا، بعد تعهد عدد من الحكومات من بينهم فرنسا بالتدخل في حال استمرار الأزمة، بينما أعلنت روسيا عن إمكانية تصدير كَمَيَّة كبيرة من الغاز الطبيعي لموجهة موجات البرد القارس في أوروبا خلال فصل الشتاء القادم.

تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (أرشيف) تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (أرشيف)

وفي وقت سابق، طالب جرانت شابس وزير النقل البريطاني، المواطنين البريطانيين إلى التوقف عن التهافت على شراء الوقود بكثافة بعد ان أعلنت شركة بريتش بتروليوم إن ما يقرب من ثلث محطات البنزين البريطانية نفذت من الوقود يوم حيث أجبرت عمليات الشراء بدافع الذعر الحكومة على تعليق قوانين المنافسة والسماح للشركات بالعمل معاً لتخفيف حدة النقص.

اقرأ المزيد: ثلث محطات بريتش بيتروليوم فارغة.. الحكومة البريطانية تعلّق قانون المنافسة لحل الأزمة

وتشكلت طوابير من المركبات في محطات البنزين لليوم الثالث على التوالي فيما انتظر سائقو السيارات، بعضهم لساعات، لتملأ الوقود بعد أن أفادت شركات النفط بأن قلة السائقين تسبب في مشكلات في النقل من المصافي إلى المحطات الأمامية.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!