الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
وسط قصف عنيف.. قوات النظام تسيطر على قرى بريف إدلب
وسط قصف عنيف قوات النظام تسيطرعلى قرى بريف إدلب

خلال التصعيد العسكري الروسي والسوري على محافظة إدلب وأريافها, شنّت حملة عسكرية على المنطقة من خلال عدة محاور


وأفادت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري, أن جيش النظام السوري وبإسناد جوي روسي تمكن من السيطرة على عدة قرى بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، خلال عملية عسكرية من ثلاثة محاور.


وتمكن النظام السوري من السيطرة على قرى ومزارع أم جلال وربيعة وخريبة وشعرة العجايز وبرنان وأم توينة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.


وجاءت السيطرة بغطاء الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، وعملية التقدم متواصلة على محور ريف معرة النعمان الشرقي جنوبي إدلب.


وبدأت العملية العسكرية المدعومة بالطيران الحربي الروسي خلال ساعات الليل، للتقدم في عدة محاور بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، إلى جانب محاولات تقدم واشتباكات محتدمة على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي.


وفي المقابل ذكرت وسائل إعلام تابعة لفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” بأن “الجبهة” استعادت السيطرة على قرى تل الشيح، وسحال، وأبو حبة، والبريصة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد شن هجوم معاكس.


وفي حين قامت فصائل ما يسمّى بـ”الفتح المبين” بعمليات هجومية صاروخية مكثفة على مواقع قوات النظام في ريفي إدلب واللاذقية .


وجاء استهداف فصائل المعارضة لنقاط تمركز قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي رداً على قصف النظام لقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وخرقه لـ”وقف إطلاق النار” المعلن في المنطقة .


وتشهد محافظة إدلب حالة إنسانية صعبة خلال العمليات العسكرية على المنطقة و نزوح أكثر من 70 ألف نسمة خلال الأيام الأربعة الماضية .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!