الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ووهان الصينية.. فحص عام سيشمل جميع السكان
ووهان الصينية.. فحص عام سيشمل الجميع السكان

تعود السلطات الصحية الصينية للاشتباك مع فايروس كوفيد19 في منشأه الأول في مدينة ووهان الصينية، وقالت السلطات في ووهان، اليوم الثلاثاء، أنّها ستُخضع جميع سكّانها لفحوص، بعد أن ظهرت في هذه المدينة الواقعة بوسط الصين أولى الإصابات المحلية بكوفيد-19 منذ أكثر من عام.


جاء ذلك على لسان المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء، إنّ المدينة البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة "بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكّان على نحو سريع".


وأعلن المسؤولون في ووهان، أمس الاثنين، تسجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.


 

وفرضت الصين إغلاقاً شمل ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي وأجرت فحوصاً واسعة في الأيام القليلة الماضية سعياً لوقف أكبر تفش للفيروس منذ أشهر.


وسجلت السلطات 61 إصابة محلية بالفيروس، الثلاثاء، في وقت وصلت المتحورة دلتا السريعة العدوى إلى عشرات المدن.


وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا فيما أغلقت مجمّعات سكنية وفرضت حجراً صحياً على مخالطي المصابين.


اقرأ المزيد: عبر ردّ جماعي.. واشنطن تتعهد بمُحاسبة طهران

تسعى الصين، في الوقت الراهن، لاحتواء أسوأ موجة لوباء كوفيد-19 تشهدها منذ أشهر، مع ارتفاع في عدد الإصابات التي نسبتها السلطات لتفشي سلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس كورونا المستجد، والتي باتت منتشرة حاليا في 14 مقاطعة.


وأفادت لجنة الصحة الوطنية أنه تم إعطاء أكثر من 1,6 مليار جرعة لقاح في أنحاء البلاد، حتى الجمعة، لكن دون أن تقدم أرقاما عن عدد الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات.


ليفانت نيوز _ أ ف ب


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!