الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 25.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 25.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ترمب مشجعا بريطانيا على «بريكست»: سأبرم اتفاقا تجاريا رائعا معكم


    وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بريطانيا مجددا بإبرام اتفاقية تجارة حرة معها في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي.



  • النفط يهبط بفعل مخاوف الطلب على الوقود


    هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء للجلسة الثانية بفعل المخاوف من أن الطلب على الوقود قد يتراجع بعدما ثبط الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التفاؤل في الآونة الأخيرة بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وجدد المخاوف بشأن النمو العالمي.




  • «مورجان ستانلي» لـ"الاقتصادية" : سنعيد النظر في حجم سوق المملكة بعد إدراج «أرامكو»


    أكد لـ"الاقتصادية" روبرت أنصاري؛ المدير التنفيذي في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI، أن المؤشر سيعيد النظر في حجم السوق السعودية إذا ما تم إدراج شركة أرامكو في السوق المحلية، مشيرا إلى أن الحجم سيعتمد على مقدار الأوراق المالیة المتاحة، التي سیتم تداولھا من قبل المستثمرین الأجانب.




  • الأسهم السعودية تستحوذ على 84 % من صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي للبورصات العربية


    استحوذت سوق الأسهم السعودية على نصيب الأسد من صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية في البورصات العربية خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بنسبة 84 في المائة بما يعادل 13 مليار دولار "48.8 مليار ريال". ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" استند إلى بيانات صندوق النقد العربي، بلغ صافي حجم الاستثمارات الأجنبية في البورصات العربية، بما فيها تداولات العرب خلال النصف الأول 2019، نحو 15.55 مليار دولار مدعومة بأداء الربع الثاني.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



09:25:39 AM



 



  • الرسوم على السيارات.. عقبة جديدة أمام التقارب الأميركي الياباني

    أدت عقبات ظهرت في اللحظات الأخيرة إلى تأخير الإعلان عن توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على اتفاق جديد للتجارة الحرة بين بلديهما كان مقرراً اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.



  • مصر تعتزم طرح 6 شركات حكومية بالبورصة

    قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري إن بلاده ستطرح حصصاً من شركات حكومية بالبورصة خلال السنة المالية الحالية حتى يونيو حزيران 2020 لتشجيع القطاع الخاص والمواطنين على الاستثمار.




  • "بتروكيم" توافق على تخفيض رأسمال شركة تابعة


    أعلنت الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) عن موافقة مجلس إدارتها على تخفيض رأس مال الشركة السعودية للبوليمرات (إحدى الشركات التابعة)، والمملوكة لها بنسبة 65%، من 4,800 مليون ريال سعودي إلى 1,406 مليون ريال سعودي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 1.4 تريليون درهم استثمارات عقارية تراكمية

    بشر مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن مجرن السوق العقاري بنمو مستدام خلال السنوات المقبلة.





  • تأسيس أول بنك رقمي للأعمال في الإمارات

    أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، اليوم عن تأسيس( E20.)، أول بنك رقمي للأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة مخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. ويأتي "البنك الرقمي للأعمال (E20.) ليتيح للشركات الناشئة والملاك الأفراد وأصحاب الأعمال المستقلة والعاملين في اقتصاد المهارات وشركات التكنولوجيا المالية وشركات تكنولوجيا التأمين والشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية فتح الحسابات المصرفية وتلبية احتياجاتهم المصرفية اليومية بسهولة عبر تطبيق للهاتف المتحرك، والوصول أيضاً إلى مجموعة متنوعة من الخدمات التي تساعدهم في إدارة أعمالهم.




  • محمد بن راشد يعزز تنافسية دبي بحزمة تشريعات وقرارات تنظيمية عقارية


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي مؤخراً حزمة من التشريعات والقرارات التنظيمية الرامية إلى تعزيز قدرات القطاع العقاري وتعزيز تنافسيته وتشجيع الاستثمارات فيه وضمان حقوق كافة الأطراف المعنية بالقطاع، منها القانون رقم 6 لسنة 2019 بشأن مُلكيّة العقارات المشتركة في إمارة دبي، انفردت «البيان» بنشره السبت الماضي الذي تُطبّق أحكامه على كافّة مشاريع التطوير العقاري الرئيسة والعقارات المُشتركة في دبي، بما في ذلك مناطق التطوير الخاصّة والمناطق الحُرّة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 1.2 مليار درهم إيرادات الفنادق في أبوظبي

    ارتفعت قيمة إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى 1.21 مليار درهم خلال الربع الثاني من 2019 مقارنة مع 1.165 مليار درهم في الربع الثاني من 2018 بنمو 3.7%، حسب بيانات مركز أبوظبي للإحصاء. وارتفع عدد النزلاء إلى 1.95 مليون نزيل وبنمو 6.8% مقارنة مع الربع الثاني من 2018، كما زاد عدد ليالي الإقامة من 2.9 مليون ليلة إلى 3.041 مليون ليلة، وبلغت نسبة الإشغال 64.7%.



  • الصين تفتتح مطاراً ضخماً في بكين

    افتتح مطار ضخم جديد جنوبي العاصمة بكين، اليوم الأربعاء، شارك الرئيس الصيني شي جين بينج، في مراسم افتتاحه وذلك قبل أسبوع من الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.



  • «أدنوك للحفر» تنجز أول بئر بحرية في «أم اللولو»

    أنجزت «أدنوك للحفر»، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أول بئر من خلال تقديم خدمات متكاملة لحفر وتهيئة الآبار، في حقل «أم اللولو» البحري بإمارة أبوظبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 8 شركات سياحية مصرية تؤكد عدم تأثرها بتصفية «توماس كوك»

    قالت 7 شركات سياحية مدرجة في سوق المال المصرية، إنها لم تتأثر بإعلان إفلاس شركة «توماس كوك» البريطانية، فيما قللت شركة واحدة من تداعيات القرار على أعمالها التشغيلية.




  • تحفيز القطاع الصناعي السعودي بتحمّل الدولة رسوم العمالة الوافدة

    عزز قرار مجلس الوزراء السعودي، بالموافقة على تحمّل الدولة رسوم العمالة الوافدة بالمنشآت الصناعية، أمس، تحفيز استثمارات القطاع ودعم المحتوى الوطني وتنويع الاقتصاد، وإيجاد الحلول العاجلة للمشكلات التي تواجهه، وتخفيف الاعتماد على النفط مصدراً وحيداً، حيث تجاوز حجم استثمارات القطاع 266.6 مليار دولار.




  • رئيس وزراء بريطانيا يتساءل عن أجور مديري «توماس كوك» بعد الإفلاس

    تساءل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون: لماذا حصل كبار المسؤولين في «توماس كوك» على مبالغ طائلة؟ وذلك بعدما أدى انهيار شركة السفر لاعتماد عشرات الآلاف من البريطانيين على الحكومة البريطانية لإعادتهم إلى ديارهم.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!