الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • وزارتان تبحثان وسائل بديلة لفض المنازعات العمالية


    ناقشت وزارتا العدل والعمل والتنمية الاجتماعية، الوسائل البديلة لفض المنازعات العمالية، ودور التسوية والوساطة في الحد من المنازعات العمالية، وإدارة المنازعات العمالية، وأسباب تدفق القضايا العمالية ومعوقات التسوية الودية للمنازعات العمالية وسبل معالجتها.



  • تراجع ثقة المستهلك في بريطانيا في ظل احتمالات الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق


    تراجعت ثقة المستهلك البريطاني في أغسطس الجاري إلى أدنى معدلاتها خلال ست سنوات، في ظل مخاوف البريطانيين من تأثير خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بدون اتفاق على أوضاعهم المالية.




  • القيود على المؤسسات المالية الإيرانية تشل تعاملاتها الدولية .. وأسعار السلع محليا تقفز 70 %


    أجمع اقتصاديون غربيون، على أن القيود الشديدة التي تفرضها الولايات المتحدة على المؤسسات المصرفية والمالية الإيرانية، جعلت من الصعب على المجتمع الدولي التعامل مع إيران.



  • خفض تقديرات النمو الأمريكي إلى 2 % في الربع الثاني

    خفضت وزارة التجارة الأمريكية أمس تقديراتها لنمو اقتصاد الولايات المتحدة بشكل طفيف إلى 2 في المائة في الربع الثاني، بفعل ضعف استثمارات الشركات والصادرات، رغم الأداء القوي لإنفاق المستهلكين، لكنها أكدت أنه نمو ثابت مقارنة ببداية العام الجاري. وبالوتيرة السنوية، سجل إجمالي الناتج الداخلي للولايات المتحدة زيادة نسبتها 2 في المائة من نيسان (أبريل) إلى حزيران (يونيو) في تقديرات تتطابق مع توقعات المحللين، مقابل 2.1 في المائة في التقديرات السابقة.




  • في أغسطس .. الأسواق الناشئة تسجل أسوأ نزوح للأموال منذ 2016


    تمسك الين الياباني بمكاسبه الأخيرة مقابل عملات رئيسة أمس في الوقت الذي دفعت فيه مخاوف بشأن حدوث كساد اقتصادي عالمي المستثمرين إلى شراء عملات الملاذ الآمن فيما عم الهدوء أسواق العملة الأوسع نطاقا مع مراقبة المستثمرين الأوضاع عن كثب.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:45:07 AM



       



  • "جمّال ترست بنك" رداً على العقوبات: سنتخذ كل الإجراءات المناسبة

    بعد قرار وزارة الخزانة الأميركية وضع "جمّال ترست بنك" والشركات التابعة له ("ترست للتأمين" و"ترست للتأمين على الحياة" و"ترست لخدمات التأمين") على لائحة الإرهاب التي يصدرها مكتب مراقبة الأصول الخارجية المعروفة باسم "أوفاك"، أصدر "جمال ترست بنك" بيانا نفى فيه كل الادعاءات التي استندت "أوفاك" بقرارها عليها، مؤكداً التزامه الصارم بقواعد وأنظمة مصرف لبنان والتزامه بالقواعد واللوائح الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب "وهو أمر لا يتساهل المصرف به".



  • الأسواق الناشئة تشهد أسوأ نزوح للأموال منذ انتخاب ترمب

    أظهرت بيانات من معهد التمويل الدولي يوم أمس الخميس أن المستثمرين سحبوا 13.8 مليار دولار من الأسواق الناشئة حتى الآن في أغسطس، وهو أكبر نزوح للأموال من تلك الأسواق منذ أن فاز دونالد ترمب في انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر 2016.




  • لاجارد: سألتزم بسياسة "دراغي" النقدية في منطقة اليورو


    أشارت رئيسة البنك الأوروبي الجديدة كريستين لاجارد إلى أنها ستلتزم سياسة سلفها ماربو دراغي النقدية التي حفّزت اقتصاد منطقة اليورو، وسط تزايد المخاطر المحيطة بالنمو.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ثروته 12 مليار دولار.. ويبحث عن مستثمرين

    أعلن الملياردير النرويجي جون فريدريكسن، الجمعة، أنه يبحث عن مستثمرين لمجموعة شركاته، وربما يتخلى عن السيطرة على أنشطة في إطار خطة لتخفيف عبء العمل.




  • ارتفاع احتياطي لبنان من النقد الأجنبي

    أعلن مصرف لبنان المركزي، الجمعة، عن زيادة احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي نحو 1.4 مليار دولار في الأسبوعين الأخيرين من أغسطس الجاري، وذلك باستثناء الذهب.




  • الذهب إلى "أفضل شهر" في 3 سنوات

    سجل الذهب ارتفاعا طفيفا، الجمعة، متجها صوب أكبر مكاسبه الشهرية في أكثر من ثلاث سنوات مع تعزز الرهان على الملاذات الآمنة، في ظل بواعث القلق من تباطؤ النمو العالمي، وآمال خفض البنوك المركزية في أنحاء العالم أسعار الفائدة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دبي وأبوظبي.. الأكثر أمناً على المستوى الرقمي إقليمياً

    تصدّرت كل من أبوظبي ودبي مدن الشرق الأوسط وأفريقيا في الأمن الرقمي ضمن مؤشر أكثر مدن العالم أمناً لعام 2019 الذي نشرته وحدة «إيكونومست إنتلجانس» التابعة لمؤسسة الإيكونومست، حيث اشتركتا في المركز 24 برصيد 74.1 نقطة، متقدمتين على بروكسل وميلانو ومدريد وبرشلونة والعديد من العواصم العالمية العريقة.



  • شركات الإمارات تستكشف فرص رواندا الواعدة

    بحثت مجموعة من الشركات الإماراتية حزماً متنوعة من فرص التعاون التجاري والاستثماري مع نظيراتها في رواندا، وتعرف رجال أعمال من الدولة على الآفاق الواعدة لسوق رواندا الواعدة وآليات التوسع من خلالها إلى الأسواق الأفريقية المجاورة، فيما اطلع رجال الأعمال الروانديون على ما تتمتع به دبي والإمارات من مقومات تنافسية متكاملة وبيئة استثمارية ملائمة لتوسع المشاريع والشركات إلى أسواق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.



  • 2.1 مليار درهم أرباح «ماجد الفطيم» للنصف الأول 2019

    أعلنت شركة «ماجد الفطيم» لتطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أمس، نتائجها المالية والتشغيلية المدقّقة للنصف الأول من العام الجاري، وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 1% إلى 17.9 مليار درهم، رغم التحديات التي شهدها السوق خلال هذه الفترة والتوجّهات الحذرة من جانب المستهلكين على امتداد المنطقة لتقليص الإنفاق.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الاقتصاد الأميركي ينمو 2% خلال الربع الثاني

    خفضت وزارة التجارة الأميركية، أمس، تقديراتها لنمو اقتصاد الولايات المتحدة بشكل طفيف إلى 2%، لكنها أكدت أنه نمو ثابت بالمقارنة مع بداية العام.



  • ترامب: أميركا والصين تجريان محادثات تجارية اليوم

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس، أن المسؤولين التجاريين الأميركيين والصينيين سيجرون مناقشات اليوم، قبل أيام من الموعد المقرر لرفع واشنطن التعرفات الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات.



  • شركات طيران تزيد رحلاتها إلى دبي استعداداً لـ إكسبو 2020

    تخطط شركات طيران عالمية وإقليمية لزيادة رحلاتها المباشرة إلى دبي، اعتباراً من نهاية العام الجاري، استعداداً لـ إكسبو 2020 دبي، الذي يتوقع أن يشكل بداية جديدة لنمو مستدام للحركة الجوية وعدد المسافرين وقطاع الطيران بشكل عام في الدولة، واستمرارية هذا النمو على المدى الطويل، بحسب سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ارتفاع طفيف للمعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو في أغسطس

    أظهرت بيانات أمس الخميس، تحسنا طفيفا في المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو في أغسطس (آب) الجاري، مدفوعة بتفاؤل في قطاعي الصناعة والتجزئة مع تحقيق أكبر تحسن في إسبانيا. وأظهر مسح المعنويات الشهري للمفوضية الأوروبية، أن المؤشر العام للدول التسع عشرة بمنطقة اليورو بلغ 103.1 نقطة، صعودا من 102.7 في الشهر السابق. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض المؤشر إلى 102.3 نقطة.




  • «الحرب التجارية» تعود إلى طاولة المفاوضات

    عادت المباحثات الأميركية الصينية إلى طاولة المفاوضات من جديد، أمس الخميس، لإيجاد مخرج للركود الاقتصادي العالمي الوشيك، جراء تأثر أكبر اقتصادين في العالم (واشنطن وبكين)، بتداعيات فرض رسوم جمركية متبادلة على ورادات كل منهما.




  • أسعار النفط تستقر فوق 60 دولاراً للبرميل

    استقر سعر خام برنت فوق 60 دولارا للبرميل أمس الخميس، مقاوما ضغوطا ناجمة عن القلق إزاء النمو الاقتصادي، فيما عزز تراجع حاد في المخزونات الأميركية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي.






  • «أرامكو» تدرس إمكانية طرح الاكتتاب الأولي على مرحلتين



    ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، الخميس، أن شركة «أرامكو السعودية» العملاقة للنفط تدرس إمكانية طرح الاكتتاب الأولي على مرحلتين، تبدأ الأولى في السعودية، مع إدراج الشركة ضمن مرحلة ثانية في بورصة عالمية، ربما تكون بورصة طوكيو.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!