الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 13.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 13.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • العجز التجاري يعكر صفو العلاقات بين أكبر كتلتين سكانيتين في العالم


    حظي ملف التجارة بين الهند والصين باهتمام خاص خلال محادثات رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مع الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم في نيودلهي.



  • الدنمارك أكبر منتج أوروبي للنفايات .. وألمانيا الأولى في إعادة التدوير


    عام بعد عام، ما زالت مئات الكيلو جرامات من النفايات تُنتَج من مخلفات مواطني الاتحاد الأوروبي. ورغم تزايد إعادة التدوير واستعادة الطاقة من النفايات على مدى الأعوام العشرة الماضية، إلا أنه ما زال أكثر من نصف القمامة الأوروبية يلقى في مدافن القمامة أو يحرق دون استفادة من قيمتها خاصة في 11 دولة عضو.




  • أزمة رفع سعر الوقود تتفاقم في الإكوادور وتضع الإصلاحات الاقتصادية على المحك


    رفضت المنظمة الرئيسة للسكان الأصليين في الإكوادور أمس عرض الحوار، الذي طرحه الرئيس لينين مورينو للخروج من الأزمة الناتجة عن رفع سعر الوقود، عقب تظاهرات جديدة عنيفة وسط مخاوف من تأثر الإصلاحات الاقتصادية في البلاد بتداعيات الأزمة.




  • التبادل التلقائي للمعلومات الضريبية يثير شكوكا حول السرية المصرفية في سويسرا


    باتت ملايين الحسابات المصرفية تحت قبضة السلطات الضريبية حول العالم، هذا ما أعلنته الهيئة الاتحادية السويسرية للضرائب فقد أجرت أول تبادل تلقائي للمعلومات شمل 75 دولة في 2018، وهو جزء من المعيار العالمي للتبادل التلقائي للمعلومات الضريبية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



7:23:53 AM


         


 



  • كيف قلصت خسائر الدولار من ارتفاع التضخم في مصر؟

    بعد 3 سنوات من حالة عدم الاستقرار، عادت معدلات التضخم إلى ما دون 10% في مصر، بدعم استمرار الحكومة المصرية في تنفيذ البرنامج الإصلاحي الذي بدأته في نوفمبر من العام 2016 والذي تسبب في ارتفاع قياسي في سعر صرف الدولار ليسجل 19.6 جنيه في منتصف العام 2017 لكنه واصل التراجع خلال 2019 ليسجل مستوى في حدود 16.25 جنيه.



  • أميركا تنفي وجود برنامج جديد للتيسير الكمي

    قال روبرت كابلان رئس بنك الاحتياطي الفيدرالي في تكساس الجمعة إن برنامجا جديدا للبنك المركزي الأميركي لشراء أذون خزانة ليس تيسيرا كميا ولا يستهدف مزيدا من التيسير للسياسة النقدية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ممثل الشركة في مجموعة «موانئ دبي العالمية»:

    توسع أعمال «بي آند أو» مع إتمام الاستحواذ على «توباز»

    قال رينيه كوفود-أولسن، ممثل «بي آند أو» في مجموعة «موانئ دبي العالمية»، إنّ الشركة تتطلع لمواصلة توسعها في القطاع البحري العالمي استناداً إلى تاريخها الممتد أكثر من 180 عاماً في تقديم الخدمات البحرية إلى قطاع الطاقة العالمي والعملاء التجاريين والحكومات في جميع أنحاء العالم.



  • توقيع اتفاقية تشمل 8 قطاعات أبرزها التجارة والاستثمار والنقل

    الإمارات تعزز التعاون الاقتصادي مع مملكة بليز

    وقعت حكومتا الإمارات ومملكة بليز، اتفاقية للتعاون الاقتصادي، بهدف تطوير وتعزيز وتنويع مجالات التعاون المشترك، بما يخدم التطلعات التنموية والمنافع المتبادلة للبلدين. وقع الاتفاقية ممثلاً لحكومة الإمارات، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، فيما وقعها من الجانب البليزي هون إروين كونتريراس وزير التنمية الاقتصادية والنفط والاستثمار والتجارة.




  • أحمد بن سعيد: نواصل جهودنا لتقديم خدمات عالمية المستوى

    «دانز» تمدد اتفاقية الخدمات الجوية مع «سيركو» عامين


    جددت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» الجهة المسؤولة عن مراقبة الحركة الجوية في مطارات دبي والإمارات الشمالية، اتفاقية التعاون المشترك مع مؤسسة سيركو ليمتد البريطانية لمدة عامين آخرين، لتقديم خدمات عالمية للتعامل مع 1500 رحلة يومياً.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وكالات تصنيف محلية لتحفيز إصدار صكوك تجزئة بالدرهم

    تدرس هيئة الأوراق المالية والسلع خطة لتنظيم معاملات سوق رأس المال غير المُدرجة، وتأسيس وكالات تصنيف محلية لتحفيز قطاع الشركات على إصدار صكوك تجزئة بالعملة المحلية، حسب ما أعلن د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة، في افتتاح فعاليات منتدى تطوير أسواق الصكوك بالشرق الأوسط وأفريقيا بأبوظبي مؤخراً.



  • سمية .. وسمية تتألقان في تنظيم حركة الطائرات بأبوظبي

    إماراتيتان، تجلسان وراء كواليس الطيران، تتحكمان وتنظمان حركة الطائرات في أبوظبي، تتميزان بسرعة البديهة والدقة، الأمر الذي أهلهما للحصول بعد تدريبات مكثفة، على رخصة المراقبة الجوية، لتحملا أمن وسلامة الركاب على أكتافهما، وتكونا أول امرأتين إماراتيتين تحصلان على رخصة المراقب الجوي في أبوظبي.

    سمية الكعبي، التي تعمل مراقبة جوية في مطار أبوظبي، وسمية الهامور المراقبة الجوية في مطار البطين للطيران الخاص، استطاعتا مواجهة التحديات والصعوبات في التدريبات وأثناء العمل، وتأقلمتا مع نظام المناوبات في هذه المهنة الحساسة، وتطمحان إلى التطور والاستمرار في الحصول على التدريبات لمواكبة الجديد، وتنصحان الشابات الإماراتيات بالالتحاق بهذه المهنة الراقية، فهي تجعل منهن متميزات ويخدمن وطنهن بتفان وجهد.



  • مشروع عملة «فيسبوك» الرقمية في مهب الريح

    أعلنت «فيزا» و«ماستركارد» و«إي باي» و«سترايب» أمس الأول، انسحابها من مشروع «الليبرا» عملة فيسبوك الرقمية المقرر طرحها في منتصف 2020، لكنها تواجه معارضة متزايدة من قبل سلطات تنظيم الأسواق وابتعاد شركائها.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • آمال بتفاعل اقتصاديات روسية للشراكة والتعاون مع قطاع الأعمال السعودي

    الزامل لـ«الشرق الأوسط»: الشركات المحلية متأهبة ببرامج وعقود للاستثمار والتجارة مع الروس

    ينتظر القطاع الخاص السعودي أن تحرر الزيارة الرسمية للرئيس الروسي الأسبوع الجاري إلى العاصمة السعودية، انغلاق القطاع الخاص في روسيا وأن يفتح الباب لتدفق اقتصاديات جديدة من المرتقب أن تقدم إضافة في أنشطة الاقتصاد السعودي وأوعيته بينها الزراعة وقطاع الخدمات وتصنيع الأسلحة وتقنيات الإنتاج.




  • الأسهم السعودية تبدأ تعاملات الأسبوع بتوقعات «الانعكاس الإيجابي»

    تحذيرات مشددة لتوعية المتعاملين من الاستجابة لدعاوى اكتتابات دون تراخيص

    تبدأ سوق الأسهم السعودية تعاملات الأسبوع، وسط توقعات لقراءات فنية، ترشح أن يكون هناك انعكاس إيجابي على قيمة مؤشر السوق العام، عقب تداولات الأسبوع الماضي التي شهدت تراجعات يصل مداه إلى 2.8 في المائة دفعت المؤشر العام إلى الإغلاق قريباً من مستوى 7700 نقطة.




  • الأسهم الأميركية ترتفع بعد اتفاق جزئي بين أميركا والصين


    ارتفعت الأسهم الأميركية خلال تعاملات الجمعة الماضي، مع ظهور أنباء عن توصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق جزئي بشأن التجارة بين البلدين في ثاني أيام المفاوضات التجارية بينهما في واشنطن. في الوقت نفسه، تراجعت سندات الخزانة والدولار الأميركي، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني على خلفية التفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!