الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 29.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 29.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «ملتقى لقاءات» .. ردم الفجوة الرقمية في سوق العمل يوفر 66 ألف وظيفة في 2030


    يعكف عدد من الوزارات على خطط تعاون لردم الفجوة الرقمية ومعالجة ندرة المهارات والوظائف النوعية الرقمية، وذلك لتوفير 66 ألف وظيفة.



  • دول الخليج تخطر "منظمة التجارة" بإجراء تحقيقات بشأن وارداتها من الصلب


    أخطرت عُمان بصفتها رئيسة الدورة الحالية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نيابة عن الدول الأعضاء لجنة الضمانات التابعة لمنظمة التجارة العالمية، أن دول المجلس بدأت بإجراء تحقيق وقائي على بعض منتجات الصلب.




  • رئيس "بوينج" معترفا : ارتكبنا أخطاء في طائرات "737 ماكس" وسنصلحها


    أكد دينس مويلنبورج الرئيس التنفيذي لشركة "بوينج" ثقته في قدرة الشركة على إصلاح الخلل في الطراز "بوينج 737 ماكس" وجعل طائراته من أكثر الطائرات أمانا بعد أن قررت سلطات السلامة الجوية في العالم وقف تشغيل هذا الطراز في مارس الماضي بعد حادثي سقوط طائرتين من الطراز في إندونيسيا وإثيوبيا مما أسفر عن مقتل المئات.




  • إنفاق "جوجل" الباذخ على التسويق وإبتكار الأجهزة يهبط بأرباح ألفابت في الربع الثالث


    جاءت أرباح ألفابت دون تقديرات المحللين للربع الثالث من العام متأثرة بإنفاق باذخ لوحدتها جوجل على التسويق وإبتكار الأجهزة.



  • «ماكينزي»: ثلث البنوك العالمية مهدد بحدوث صدمة مالية كبيرة

    قدرت شركة ماكينزي الأمريكية للاستشارات والمحاسبة، أن ثلث البنوك الرئيسة في العالم، قد لا ينجو في حال حدوث صدمة مالية كبيرة، خاصة في أوروبا الغربية وآسيا.



  • سويسرا تسعى إلى تعزيز تعاونها الاستثماري مع المملكة وإيجاد صيغ تمويلية ثنائية

    أكد لـ"الاقتصادية" رولاند ماير المتحدث باسم وزارة المالية في سويسرا، أن الرئيس أولي ماورر سيطرق خلال منتدى مبادرة المستقبل اليوم، لآفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع السعودية وفتح صيغ تمويل ثنائية. ووصف ماير العلاقات التجارية بين سويسرا والسعودية بالكبيرة، مبينا أن الأرقام التي سجلها حجم التجارة الثنائية بين البلدين تثبت ذلك، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات التي وقعت في المجال الاقتصادي.




  • قبل 90 ساعة من موعد الانفصال .. الاتحاد الأوروبي يوافق على تأجيل «بريكست» 3 أشهر

    اتفق أعضاء الاتحاد الأوروبي أمس، على تأجيل انسحاب بريطانيا من التكتل لثلاثة أشهر في قرار اتخذ قبل 90 ساعة من الموعد المقرر للانفصال، الذي كان يمكن لبريطانيا أن تخرج فيه على عجل ودون اتفاق.




  • بعد انخفاض حاد في أرباحه .. «إتش. إس. بي. سي» يحذر من مصاعب وآفاق أكثر قتامة

    قلص بنك "إتش. إس. بي. سي" هولدينجز أكبر بنك أوروبي، الأرباح المستهدفة لعام 2020 وأعلن انخفاضا حادا في الأرباح محذرا من خطة إعادة هيكلة باهظة التكلفة.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:56:09 AM


                   



  • مصادر العربية: إعلان طرح أرامكو الأحد المقبل والاكتتاب 4 ديسمبر

    هيئة سوق المال السعودية تتجه للإعلان عن اكتتاب أرامكو الأحد المقبل

    أكدت مصادر مطلعة لـ"العربية" أن هيئة سوق المال السعودية تتجه للإعلان عن اكتتاب أرامكو الأحد المقبل، 3 نوفمبر، على أن يبدأ اكتتاب أرامكو في السوق السعودية 4 ديسمبر 2019.



  • بلومبرغ: 68 مليار دولار أرباح "أرامكو" خلال تسعة أشهر

    نقلت وكالة بلومبرغ عن مصرفيين معنيين بالطرح الأولى لشركة أرامكو السعودية أنها حققت 68 مليار دولار أرباحا في التسعة أشهر الأولى من 2019.


    الرميان: أرامكو سيكون بها مساهمون من المؤسسات قريباً

    رئيس صندوق الاستثمارات العامة: فصل أرامكو عن وزارة الطاقة كان لمنع تضارب المصالح




  • قال رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان إن أرامكو سيكون بها المزيد من المساهمين من المؤسسات قريباً.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • يبقى بعد انتهاء «إكسبو» ويستهدف تسريع حلول التحديات العالمية

    «ميرك» تؤسس مركزاً للاستدامة في «دستركت دبي»

    أعلنت «ميرك كي جي إيه إيه»، شركة العلوم والتكنولوجيا الألمانية المتخصصة في مجال العلوم المتقدمة والتكنولوجيا، تأسيس «مركز ميرك للاستدامة»، التابع لها في منطقة «دستركت 2020» في دبي، والذي سيتم إطلاقه خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»، وسيبقى المركز بشكل دائم بعد انتهاء المعرض. ويضم المركز برامج متنوعة، تهدف إلى إيجاد حلول بحثية قائمة على تطبيق التقنيات والعلوم المتقدمة لتحديات الاستدامة.



  • سوق دبي المالي يقدم خدمة "أرقام المستثمر المتعددة" اعتبارا من اليوم

    أعلن سوق دبي المالي عن بدء تقديم خدمة "أرقام المستثمر المتعددة" اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019، وذلك عملا بتعديل نص المادة 35 من قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم (3/ر) لسنة 2001 في شأن النظام الخاص بعمل السوق، والذي أتاح للسوق إمكانية إصدار أكثر من رقم للمستثمر الواحد.




  • رؤية محمد بن راشد جعلتها سيليكون فالي الشرق الأوسط

    مدينة دبي للإنترنت.. 20 عاماً من الابتكار التقني


    قبل عشرين عاماً وتحديداً في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر 1999، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال مؤتمر صحفي في موقع مدينة دبي للإنترنت عن إنشاء المدينة كمنطقة اقتصادية حرة وقاعدة استراتيجية للشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة، فيما ستوفّر البنية التحتية اللازمة والمناخ والمكان الملائمين لتمكين مشاريع الاقتصاد الجديد من إدارة عملياتها من دبي وذلك بتقديم خدمات فعالة ومنافسة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «بتكوين» تتماسك بعد تعبير الصين عن الدعم لـ«بلوكتشين»

    تماسكت بتكوين، أمس، قرب أعلى مستوى في شهر، الذي بلغته خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إنه يتعين على ثاني أكبر اقتصاد في العالم تسريع تطوير تقنية سلسلة الكتل «بلوكتشين».



  • فعاليات مبادرة "مستقبل الاستثمار" تنطلق اليوم في الرياض بمشاركة عدد من قادة الدول

    أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن أسماء مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار المترقب حضورهم للنسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي، التي ستقام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).



  • قوانين أميركية جديدة تمنع شراء معدات اتصالات صينية

    اقترحت الهيئات التنظيمية الأميركية، قوانين جديدة لمنع شركات الاتصالات من شراء معدات شركتي "هواوي" و"زد تي اي" الصينيتين، إضافة إلى فرض إزالة أي معدات موجودة حالياً لديها من إنتاج هاتين الشركتين.



  • صندوق النقد الدولي: «المضافة» في الإمارات تحقق أهدافها ولم ترفع التضخم

    أكد جهاد أزعور، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي أمس، أن ضريبة القيمة المضافة التي طبقتها الإمارات والسعودية حققت أهدافها من حيث تنويع مصادر الدخل وتقليل عجز الموازنة، ولم يكن لتطبيق الضريبة تأثير سلبي على زيادة معدلات التضخم أو تراجع نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • رئيس الوزراء الهندي يستعرض التعاون المشترك مع السعودية بمجالات الطاقة والعمل والزراعة

    استقبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في مقر إقامته بالرياض اليوم (الثلاثاء)، الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي.




  • «مبادرة مستقبل الاستثمار» تبدأ أعمالها بمشاركة رؤساء دول وصناع قرار

    برعاية الملك سلمان وبحضور ولي العهد وأكثر من 300 متحدث

    بدأت أعمال الدورة الثالثة لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار 2019»، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض، بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.




  • «أرامكو» تستهدف بدء طرحها العام الأولي بداية نوفمبر المقبل


    قالت ثلاثة مصادر مطلعة لـ«رويترز» إن «أرامكو» السعودية تستهدف الإعلان عن بدء طرحها العام الأولي في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعد تأجيل العملية في وقت سابق من الشهر الحالي، لإتاحة وقت للمستشارين لتأمين مستثمرين رئيسيين.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!